ايفون 14 – iPhone 14 من المتوقع أن يأتي مع اتصال بشبكات الأقمار الصناعية

ايفون 14 – iPhone 14 من المتوقع أن يأتي مع اتصال بشبكات الأقمار الصناعية
ايفون 14

قد تكون سلسلة ايفون 14 القادمة من أبل أكثر فائدة وفعالية من الجيل السابق من أجهزة الايفون، وذلك لأنه من المتوقع أن تتميز سلسلة ايفون 14 باتصال القمر الصناعي لمساعدة المستخدمين في حالات الطوارئ، ستكون الميزة قادرة على الاتصال بشبكات الأقمار الصناعية في المناطق التي لا توجد فيها إشارة خاصة في المناطق النائية، من المتوقع أن يصل ايفون 14 إلى الأسواق في سبتمبر 2022.

لقد شارك تقرير أن ايفون 14 سيستخدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية للاتصال بشبكات الأقمار الصناعية في المناطق الريفية في العام الماضي، ظهر تقرير مماثل قبل إطلاق سلسلة ايفون 13 لكن هذا لم يحدث كما كان متوقعا، أفاد Gurman أنه بسبب خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية المتاح على ايفون 14، سيتمكن المستخدمون من الاتصال بشبكات الأقمار الصناعية.

ايفون 14
ايفون 14

سيأتي ايفون 14 مع خيار “رسالة طوارئ عبر جهات الاتصال” والذي سيتيح للمستخدمين مشاركة رسالة قصيرة في حالة عدم توفر خدمة خلوية.

من المتوقع أن تطلق شركة أبل أربعة طرازات ضمن سلسلة ايفون 14، سيكون هناك ايفون 14 وايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس وطراز آخر غير مسمى، والذي تشير الشائعات إلى أنه لن يكون ايفون 14 ميني، هذه المرة قد لا تطلق أبل نسخة مصغرة من ايفون 14 قد يكون هناك متغير ماكس بدلاً من ذلك.

ايفون 14

من المتوقع أن تستخدم طرازات ايفون 14 معالجات مختلفة ويمكن أن يستخدم اثنان منهم معالج A16، والذي من المتوقع أن يكون الإصدار المعاد تسميته من A15 والذي يعمل على تشغيل سلسلة ايفون 13، وفقًا للمصادر قد تعيد ابل تسمية العلامة التجارية A15 إلى A16 بسبب نقص الرقائق العالمية، تم الإبلاغ عن أن عملاق التكنولوجيا يكافح من أجل “تصنيع جميع رقائق A16 و M2 التي يحتاجونها”.

اقرأ أيضًا:

قد لا يكون هناك أي ترقيات رئيسية في كاميرات ايفون 14، من المتوقع أن يشتمل على نفس مستشعرات الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في طرازات الايفون السابقة، بما في ذلك ايفون 11 و ايفون 12 و ايفون 13، ومن المتوقع أن تحصل الموديلات المحترفة على مستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل.