سامسونج اي 21 اس – GALAXY A21S كيف تجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع وأكثر استجابة

سامسونج اي 21 اس – GALAXY A21S كيف تجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع وأكثر استجابة
سامسونج اي 21 اس

يعمل هاتف سامسونج اي 21 اس بنظام أندرويد 10 عند فتحه لأول مرة، ستجد كل شيء يعمل بسرعة دون أي مشاكل ولكن بعد تثبيت المزيد من التطبيقات واستخدامه لعدة أشهر، قد تواجه بعض المشكلات في الأداء.

تسريع هاتف سامسونج اي 21 اس

الميزة الأولى التي تعطي تأثيرًا كبيرًا للأداء البطيء أو السريع هي المعالج، يعمل سامسونج اي 21 اس بمعالج 64 بت Exynos 850 الذي يتميز بأداء ممتاز لاستهلاك الطاقة لأنه يستخدم تقنية 8 نانومتر، يعمل المعالج مع جزأين لتحميل التطبيقات المختلفة عند تشغيل تطبيقات بسيطة مثل قراءة بعض الأخبار سيعمل المعالج رباعي النواة بتردد 2.0 جيجا هرتز Cortex-A55، عندما نحتاج إلى استخدام تطبيقات ثقيلة وأسرع سيعمل هذا الهاتف مع رباعي النواة 2.0 جيجا هرتز Cortex-A55 & 4x.

سامسونج اي 21 اس
سامسونج اي 21 اس

ذاكرة الوصول العشوائي مهمة جدًا أيضًا لجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع أو أبطأ، يتوفر هاتف سامسونج اي 21 اس بخيار بسعة 4 جيجا رام، إذا كان الهاتف لا يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي خالية بما فيه الكافية، فيجب أن تغلق بعض التطبيقات لتوفير المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

عادةً ما يحدث الأداء البطيء بسبب وجود الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية مثل الدردشة والوسائط الاجتماعية والألعاب وبعض التطبيقات الأخرى، إذا تم تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية فلن تكون ذاكرة الوصول العشوائي في هاتف سامسونج اي 21 اس كافية.

كيفية تعزيز أداء سامسونج اي 21 اس

سامسونج اي 21 اس
سامسونج اي 21 اس

الخطوات الأولى التي يجب عليك القيام بها هي إعادة الضبط أو إعادة التشغيل لإزالة الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت، عادةً بعد انتهاء إعادة تشغيل الهاتف قد يصبح أداء السرعة أسرع.

يرجى إلغاء تثبيت جميع التطبيقات التي لا تستخدمها، يمكنك العثور عليها من القائمة إعدادات> التطبيقات واختيار التطبيقات غير النشطة ثم اختيار إلغاء التثبيت.

لا تحتوي بعض تطبيقات المصنع الافتراضية على خيارات زر إلغاء التثبيت، ولكن يمكنك تعطيلها عن طريق اختيار زر التعطيل في قائمة الإعدادات> التطبيقات> تعطيل في الهاتف، يمكن أن تقلل هذه الخطوات أيضًا من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي وموارد المعالج، إذا كانت جميع الحلول لا تعمل على تحسين الأداء، فيمكنك إجراء إعادة تعيين إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

حلول لأداء الألعاب على سامسونج اي 21 اس

يرجى التأكد من تثبيت الألعاب الموصى بها لمعالج سامسونج اي 21 اس وموارد وحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي، يعمل هذا الهاتف بمعالج Exynos 850 مع GPU Mali-G52 MC2 المخصص، لا يمكن أن تعمل وحدة معالجة الرسومات هذه بشكل جيد مع الألعاب عالية الدقة.

سامسونج اي 21 اس
سامسونج اي 21 اس

ومع ذلك إذا كان لدينا العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، فسيتم تشغيل العديد من الألعاب ببطء أو تأخير، عليك التأكد من أن هاتف سامسونج اي 21 اس لديه مساحة تخزين كافية وسعة ذاكرة عشوائية كافية.

اقرأ أيضًا:

لماذا تتأخر سرعة سامسونج اي 21 اس بعد الترقية

يعاني بعض المستخدمين من مشكلات في السرعة الهاتف بعد الترقية، في معظم الحالات لن يؤدي إجراء الترقية إلى جعل سامسونج اي 21 اس بطيئًا، ولكن في حالة حدوث هذه المشكلة فربما تكون هناك بعض التطبيقات تالفة أو لا تعمل بشكل صحيح مع إصدار جديد من نظام التشغيل، لذلك نقترح نسخ جميع البيانات المهمة احتياطيًا وإجراء إعادة التعيين الثابت أو إعادة التهيئة باستخدام نظام التشغيل الجديد.