طريقة معرفة أن واتساب مراقب

طريقة معرفة أن واتساب مراقب

بعد أن أصبح تطبيق واتساب من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي حققت شهرة لا مثيل لها والذي يستخدمه الملايين حول العالم، مما زاد مع ذلك عمليات التجسس والهكر المتعلقة بالتطبيق وبات الكثير يبحث عن طريقة تمكنهم من معرفة ما إذا كان حسابهم في واتساب مراقب أم لا من أجل الحفاظ على خصوصيتهم ومعلوماتهم الشخصية.

وبالرغم أنه من التطبيقات التي يصعب اختراقها بكونه يعمل على هاتف واحد فقط ويعمل بواسطة رقم الهاتف، ولكن في السنوات الأخيرة شهد العديد عمليات اختراق لهاتفهم من خلال الواتساب وذلك عن طريق فتح التطبيق في هاتف أو جهاز آخر من خلال قراءة الكود الخاصة به بواسطة أي هاتف أو أي جهاز كمبيوتر، وأيضًا يمكن اختراقه من خلال قيامك بفتح أحد الروابط الإلكترونية التي ترسل إليك عبر التطبيق وفور قيامك بفتحها يتم تهكير التطبيق والهاتف بأكمله.

مراقبة واتساب

طريقة معرفة أن واتساب مراقب

يمكنك التأكد من أن واتساب الخاص بك مراقب أم لا من خلال واتس ويب وذلك من خلال:
• في البداية عليك القيام بفتح التطبيق على هاتفك الخاص.
• فور فتحك للتطبيق ستظهر أمامك الشاشة الرئيسية للتطبيق عليك التوجه إلى أعلى الشاشة والضغط على التبويب الظاهر على شكل ثلاث نقاط.

قد يهمك كذلك:
أفضل تطبيقات مراقبة واتساب 2022
طريقة تحديث متجر جوجل بلاي 2022

• ستظهر بعدها قائمة بها خيارات متعددة قم بالضغط على خيار واتساب ويب.
• بعدها سيظهر لك كاميرا والتي من خلالها ستقوم بمسح الكود الموجود على شاشة الكمبيوتر لكي تتمكن من الدخول.
• إذا تم فتح التطبيق مباشرة على الكمبيوتر بعد مسح الكود فهذا يعني أن حسابك في الواتس في أمان تام ولم يتم اختراقه.
• أما في حالة قيامك بمسح الكود على جهاز الكمبيوتر وظهرت لك رسالة بأن التطبيق مفتوح على جهاز أخر فهذا يعني بالفعل أن التطبيق تم اختراقه ويتم التجسس على رسائلك وجميع خصوصيتك داخل التطبيق.

طريقة معرفة أن واتساب مراقب 1

يمكن مراعاة بعض الأمور التي قد تجنبك الاختراق مثل مراعاة الحفاظ على رمز التحقق الخاص بك الذي يصلك فور تسجيلك في التطبيق ومن الضروري مراعاة السرية التامة في الحفاظ عليه لأنه في حال تمكن أي شخص من الحصول عليه سيتمكن وبكل سهولة من فتح واتساب الخاص بك والتجسس عليه، كما يمكنك مراقبة بعض الرسائل التي تصلك عبرالتطبيق فإذا لاحظت أنه يتم مشاهدتها من فبل حتى رؤيتك لها فهذا يعني وبكل تأكيد أن حسابك في whatsapp تم اختراقه من قبل أحدهم.