فتح حساب باي بال شخصي 2022

فتح حساب باي بال شخصي 2022
فتح حساب باي بال شخصي

باي بال هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا المالية تدير نظامًا للمدفوعات عبر الإنترنت في غالبية البلدان التي تدعم تحويل الأموال عبر الإنترنت، وتعمل كبديل إلكتروني للطرق الورقية التقليدية مثل الشيكات والحوالات المالية، تعمل الشركة كمعالج دفع للبائعين عبر الإنترنت ومواقع المزادات والعديد من المستخدمين التجاريين الآخرين، والتي تتقاضى رسومًا مقابلها.

تأسست في عام 1998 باسم كونفينيتي تم طرح باي بال للاكتتاب العام في عام 2002، وأصبحت شركة فرعية مملوكة بالكامل لـ إيباي في وقت لاحق من ذلك العام بقيمة 1.5 مليار دولار، في عام 2015 انفصلت إيباي عن باي بال لمساهمي إيباي وأصبحت باي بال شركة مستقلة مرة أخرى، احتلت الشركة المرتبة 134 في قائمة أكبر الشركات الأمريكية من حيث الإيرادات لعام 2021.

ما هو باي بال وكيف يعمل

باي بال هو نظام دفع عبر الإنترنت يجعل الدفع مقابل الأشياء عبر الإنترنت وإرسال الأموال وتلقيها آمنًا وآمنًا.

عند ربط حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم بحسابك على باي بال، يمكنك استخدام حساب باي بال لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت مع المتاجر، يعمل باي بال كوسيط بين البنك الذي تتعامل معه والتجار ويحافظ على أمان معلومات الدفع الخاصة بك.

يمكنك أيضًا استخدام باي بال لإرسال الأموال بشكل آمن إلى الأصدقاء والعائلة وكذلك تلقي الأموال من الأشخاص.

ما هو رصيد باي بال

ائتمان باي بال تشبه بطاقة الائتمان الافتراضية، ولكن لا يمكن استخدامها إلا لإجراء مدفوعات عبر الإنترنت على مواقع الويب التي تقبل باي بال تمامًا مثل بطاقة الائتمان التقليدية.

لماذا تستخدم باي بال

عند استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان للدفع عبر الإنترنت يمكن للتجار أحيانًا الوصول إلى معلومات الدفع الخاصة بك، يوفر باي بال طبقة إضافية من الحماية من خلال ضمان عدم رؤية التجار لبياناتك الحساسة أبدًا، يستخدم باي بال أيضًا عددًا من الميزات للحفاظ على أمان الحسابات بما في ذلك تشفير البيانات من طرف إلى طرف وتسجيلات الدخول الاختيارية للحساب الثنائي وتأكيدات البريد الإلكتروني للمعاملات.

باي بال سهل ومريح

يعد باي بال الآن خامس أكثر خيارات الدفع قبولًا بعد فيزا كارد و ماستر كارد و أمريكان اكسبريس و بطاقة Discover وهو متاح في ملايين المتاجر عبر الإنترنت، يمكنك استخدام بال باي لإجراء الدفع عبر البطاقات المرتبطة بحسابك دون الحاجة إلى إعادة كتابة أرقام بطاقتك، كل ما عليك القيام به لإجراء عملية شراء عبر باي بال هو حفظ معلومات تسجيل الدخول إلى باي بال الخاصة بك.

هل باي بال مجاني للاستخدام

إنشاء حساب باي بال مجاني وعمليات الشراء عبر الإنترنت ومعظم المعاملات الشخصية مجانية أيضًا، ومع ذلك فإن باي بال تفرض رسومًا على أنواع معينة من المعاملات.

رسوم المشتريات

لا توجد رسوم لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت مع تجار التجزئة الذين يقبلون باي بال طالما لم يكن هناك تحويل للعملة، هناك رسوم معاملات أجنبية بنسبة 3٪ أو 4٪ للمشتريات بعملة أجنبية.

رسوم المعاملات الشخصية

عندما ترسل أموالاً أو تتلقى أموالاً لأسباب شخصية وليس لأي سبب تجاري تعتبر باي بال هذه معاملة شخصية، لدى باي بال علامة تبويب خاصة “الأصدقاء والعائلة” يمكنك النقر فوقها عند إجراء المعاملات الشخصية، بعض هذه المعاملات تأخذ رسومًا بينما البعض الآخر لا تأخذها، ويعتمد ذلك في الغالب على المكان الذي تسحب منه الأموال والمكان الذي ترسلها إليه.

فتح حساب باي بال شخصي
فتح حساب باي بال شخصي

كيفية فتح حساب باي بال

قبل أن تفتح حساب باي بال عليك أن تقرر نوع الحساب الذي تريده، يقدم باي بال نوعين من الحسابات: الشخصية والتجارية.

حساب باي بال شخصي

حساب باي بال الشخصي هو الحساب الأكثر شيوعًا للاستخدام الفردي، كل ما تحتاجه هو إرسال الأموال واستلامها أو استخدام باي بال لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، يتيح لك هذا الحساب أيضًا الوصول إلى سجل الشراء الخاص بك وربط حسابات مصرفية جديدة وإضافة بطاقات ائتمان إلى حسابك.

حساب باي بال التجاري

يقدم باي بال أيضًا حسابات تسمح للشركات بقبول مدفوعات باي بال عبر الإنترنت بالإضافة إلى بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم عبر الإنترنت، حتى إذا لم يكن لدى عملائك حسابات باي بال يمكن للشركات الذين يعتمدون على الخدمة أيضًا إرسال الفواتير إلى العملاء وتلقي مدفوعات باي بال عبر الإنترنت بشكل آمن.

كيفية فتح حساب باي بال شخصي

يمكنك فتح حساب باي بال شخصي من جهاز الكمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول أو مباشرة من خلال تطبيق باي بال، فيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها:

  1. انتقل إلى paypal.com أو قم بتنزيل تطبيق باي بال من آب ستور أو جوجل بلاي.
  2. انقر فوق الزر تسجيل.
  3. حدد حساب شخصي.
  4. أضف رقم هاتفك وستتلقى رسالة نصية بها رمز أمان لإدخاله على الشاشة التالية.
  5. أدخل اسمك الأول والأخير وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور آمنة.
  6. بعد ذلك أدخل عنوانك البريدي ووافق على سياسة خصوصية باي بال.
  7. أخيرًا أضف بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو حسابًا مصرفيًا إلى حساب باي بال.

اقرأ أيضًا:

كيفية إرسال الأموال عبر باي بال
أذا كنت ترغب في إرسال أموال عبر باي بال، اتبع الخطوات التالية:

  1. من تطبيق باي بال أو حسابك على باي بال عبر الإنترنت اضغط على زر “إرسال”.
  2. أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه.
  3. أدخل المبلغ الذي تريد إرساله، لديك خيار إضافة رسالة والتي يمكن أن تكون تذكيرًا مفيدًا لك وللمتلقي بالغرض من الأموال.
  4. سيتم سؤالك عن الغرض من مدفوعات باي بال “الأصدقاء والعائلة” أو “السلع والخدمات”، يؤدي هذا الأخير إلى دفع رسوم يتعين على الحساب المستلم دفعها لذا تأكد من تحديد الخيار الصحيح.