توقعات بإرتفاع سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه لهذا الرقم نهاية شهر مارس 2022

توقعات بإرتفاع سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه لهذا الرقم نهاية شهر مارس 2022
توقعات بإرتفاع سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه لهذا الرقم

يتحديث23-3-2022 يتوقع الراصدون لحركة التعاملات الدولارية أن سعر الدولار في مصر متوقع أن يصل إلى 18 جنيه و 87 قرش في نهاية الشهر الحالي، اعتمادًا على التحليلات المستقبلية لرفع سعر الفائدة في مصر بنسبة 1% وتأثرًا بالحرب الأوكرانية الروسية. وقد صدقت التوقعات التي توقعها بنك جي بي مورجان في وقت سابق منذ أسبوعين بزيادة سعرالدولار ولكن لم تتفق توقعاتها بـ 15% بل ازدادت عن ذلك ليحقق في وقت كتابة هذا الخبر نحو 18 جنيه و 48 قرشًا أعلى سعر في بنك أبو ظبي الاسلامي.

محللون يتوقعون يوم 9 مارس 2022 الزيادة وقد صدقوا

جدير بالذكر أن قال محللون في بنك الاستثمار جيه.بي مورجان يوم الثلاثاء إن من المرجح أن تكون هناك حاجة لخفض حاد لقيمة الجنيه المصري وإنه قد يحتاج إلى مزيد من المساعدة من صندوق النقد الدولي إذا استمرت ضغوط السوق المالية في التصاعد. ومن المتوقع أن يؤدي مزيج ارتفاع أسعار السلع والأغذية بكثير والانخفاض المحتمل في أعداد السياح الروس إلى إلحاق المزيد من الضرر بالأوضاع المالية المصرية المتوترة بالفعل.

جي بو مورجان : نتوقع زيادة سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه بنسبة 15%

ولا ننسى أن جي بي مورجان، أحد البنوك الاستثمارية الكبيرة قد صرح في يوم 9 مارس 2022 التالي:  “نتوقع أن تكون هناك حاجة على الأرجح إلى تخفيض قيمة العملات الأجنبية” ، مقدرا أن الجنيه المصري أعلى من قيمته الحالية بأكثر من 15٪. لقد وضعت السيناريوهات. أحدهما بدون تخفيض لقيمة العملة ، وواحد مشابه لما حدث في 2014/2015 عندما سمحت السلطات للعملة بتخفيض قيمتها بنسبة 5٪ تقريبًا والآخر بخفض أكبر كجزء من حزمة جديدة من صندوق النقد الدولي.

توقعات بأن يرتفع سعر الدولار لـ 17.25 مقابل الجنيه

وقال جيه.بي مورجان “تحليل السيناريو هذا أدى إلى انخفاض احتمالي مرجح بنسبة 8.5٪ عن السعر الحالي” مضيفا أن هدفه كان انخفاض الجنيه المصري إلى 17.25 للدولار. تم عرض سعر العملة المصرية مؤخرًا عند 15.72 للدولار وفقًا لبيانات رفينيتيف ، بعيدًا عن جيه بي مورجان المستهدف بنحو 10٪.

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم