أسرار يكشفها لون أظافرك عن صحة جسمك تعرف عليها !

أسرار يكشفها لون أظافرك عن صحة جسمك تعرف عليها !
اسرار يكشفها لون أظافرك عن صحة جسمك تعرف عليها

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من أمراض وهم لا يدرون عنها أي شئ ولكن الله سبحانه وتعالى قد خلق كل جزء من جسد الإنسان يقوم بعمل وظيفة معينة حتى الأظافر الخاصة بأيدينا، فإن الأظافر تختلف ألوانها من شخص إلى آخر، فهيا بنا نتعرف على ألوان هذة الأظافر ومعرفة صحة جسمنا من ألوانها.

يعتبر اختلاف ألوان الأظافر الخاصة بنا مقياسا حقيقيا عن صحة الجسد ومتطلبات واحتياجات جسده، وهناك البعض التي تشير ألوان أظافره إلى إصابته بأمراض معينة وأخرى نتيجة تغيرات طبيعية بالجسد، ومن هنا لتعرف على ماذا يدل لون أظافرك.

أسرار مهمة عن صحتك تعرفها من لون أظافرك فقط

كما في العادة معروف أن الأظافر السليمة تكون في العادة قوية ومرنة وملساء ولونها يكون لامع، ولكن عند حدوث تغير في لونها وظهور تغيرات مثلا إذا ظهرت بقع بيضاء أو تشققات أو تشوهات فهي إشارات إلى تعرض الجسم إلى أمراض معينة.

ومن هنا نعلم أن شكل الأظافر الخاصة بنا يرتبط بالحالة الصحية الخاصة بالجسد وتغيرها يعني أنه توجد مشكلة، وهناك علامات مرضية يقوم الطبيب بمعرفتها أو تشخيصها فقط وهي عن طريق النظر إلى الأظافر الخاصة بالمريض، وهناك أشكالا مختلفة وألوانا مختلفه للأظافر وكان منها:

عندما تظهر البقع البيضاء في الأظافر الطبيعية فتكون معظمها عبارة عن مرض الجيوب الهوائية وهي غير ضارة و تنتج عند نمو الأظافر.

ولكن هناك أيضًا علامة أخرى وهي ظهور البقع الصفراء في الأظافر وهذه البقع تنتج عن طريق تلامس اليد والأظافر لمواد التنظيف أو تظهر أيضًا عن طريق الاستخدام المستمر لأدوات صباغة الأصابع “المانيكير” وهذه المواد تقوم باختراق صفيحة الأظافر.

ولكن إذا كانت هناك علامات لونها بني الداكن أو القريب من اللون الأسود بداخل الأظافر فهي دليل محتمل على إصابة الجسم بمرض سرطان الجلد الأسود المعروف باسم (الورم الميلانيني).

وغالبا أو في بعض الأوقات يرتبط تشقق الأظافر بإصابة الجسم بأمراض التهاب المفاصل أو الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل (الصدفية وتساقط الشعر الدائري) أو قد تكون إصابة الأظافر بالشقوق نتيجة عدم وصول نسبة الدم الكافية إليها.

وأما إذا تغيرت الأظافر وأصبحت أخشن فهذا دليل على تعرض الجسد أو وجود مشاكل في القلب أو الكبد أو الرئة.

لهذا قم باكتشاف أي لون هو لون أظافرك وإذا كنت تعاني من أي اختلاف في لون أظافرك فانت بحاجة إلي الاستعانة بالطبيب في أقرب وقت ممكن لمعرفة من ماذا يعاني جسدك.