توريد الشفايف : 10 طرق مختلفة لتفتيح الشفايف

توريد الشفايف : 10 طرق مختلفة لتفتيح الشفايف
توريد الشفايف

تعتبر الشفايف مظهر من مظاهر أنوثة المرأة وجمالها لذلك فإن توريد الشفايف من أهم الخطوات للحصول على مظهر جميل وجذاب، ولكن الكثير من النساء تواجه مشاكل في البشرة خاصة الشفايف مثل الجفاف والتشققات وظهور القشور مما يؤثر على مظهرها الصحي والجمالي، لهذا ينصح أولاً بالاهتمام بصحة الشفايف والبحث عن وسائل علاج تشقق الشفايف المناسبة واستخدام الطرق الطبيعية والصحية في تقشر الشفاه، وترطيب الشفايف وكيفية تفتيح الشفايف لتفادي تشقق الشفايف واسمرارها وما يصاحبها من بهتان وشحوب وافتقاد اللون الوردي الطبيعي حتى تحصلي على شفايف ورديه ناعمة.

طريقة تقشير الشفايف

تعد خطوة توريد الشفايف من أهم ما تبحث عنه كل امرأة لذلك نقدم لكِ طريقة تقشير الشفايف بالسكر كخطوة أولى قبل توريدها حيث أن حبيبات السكر تساعد علي إزالة طبقات الجلد الميتة الموجودة على سطح الشفايف، فيمكن عمل مقشر للشفايف عن طريق إضافة العسل الأبيض وزيت الزيتون مع السكر وتدليك الشفايف بهذا المزيج بحركة دائرية من 2 إلي 3 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ لتحصلي على شفايف نظيفة خالية من القشور وذات ملمس ناعم، ومن المهم القيام بترطيب الشفايف بعد عملية التقشير لتحافظي على شفتيكِ رطبة وناعمة.

توريد الشفايف : 10 طرق مختلفة لتفتيح الشفايف 1

ماسك للشفايف الوردية

هناك طرق عديدة ومختلفة لخطوة توريد الشفايف التي تتبع مرحلة تقشير الشفاه وترطبها وللتمتع بشفايف ورديه وجذابة خالية من العيوب والتشققات، هناك العديد من الطرق الطبيعية والخلطات المنزلية الغير مكلفة وكذلك يمكنك اللجوء للطرق الطبية المختلفة مثل استخدام الحقن والليزر، وإليكِ أولاً بعض الماسكات الطبيعية في توريد الشفايف:

توريد الشفايف بخلطة بذور الرمان

تساعد بذور الرمان على توريد الشفايف بطريقة طبيعية، قومي بهرس كمية من بذور الرمان جيداً وإضافة القليل من الفازلين وخلطهم حتى تحصلي على قوام متجانس وضعيه في الثلاجة وقومي باستخدامه يومياً كبديل طبيعي للبلسم قبل النوم للحصول على شفايف ورديه اللون وطبيعية.

توريد الشفايف بخلطة الكركدية

يتميز الكركديه بأنه مرطب طبيعي وأيضاً يعطي الشفايف مظهر ممتلئ فكل ما عليكِ هو نقع كمية من الكركدية حتى تحصلي على اللون الأحمر المركز وتصفيته وإضافة إليه كمية من الفازلين المذاب في حمام مائي أو في الميكروويف ومزجهم جيداً ثم يترك حتى يتماسك ويوضع على الشفايف بصورة يومية لتحصلي على شفايف ورديه ورطبة.

توريد الشفايف بخلطة الشمندر

يحتوي الشمندر أو البنجر علي صبغة البيتانين التي تعطيه اللون الأحمر الداكن المميز الذي يعمل على توريد الشفايف ولعمل هذه الخلطة قومي بهرس ثمرة شمندر متوسطة وإضافة لها العسل الأبيض حتي تحصلي على معجون متماسك وضعيه على شفتيك قبل النوم مرة واحدة يومياً.

توريد الشفايف بخلطة دم الغزال

دم الغزال هو مكون طبيعي مفيد للبشرة يتميز بلونه الأحمر الغامق ومتوفر في محلات العطارة والمحلات التي تبيع المنتجات الطبيعية حيث يستخدم في وصفات عديدة طبيعية للبشرة والقدمين والشعر أيضاً فكل ما عليكِ فعله هو وضع بعض قطرات من دم الغزال على كمية من الفازلين ومزجهم للحصول على اللون الوردي ويفضل استخدامه يومياً للحماية من تشقق الشفاه ويعمل على تفتيح الشفايف واكتسابها للون الوردي المتألق.

توريد الشفايف : 10 طرق مختلفة لتفتيح الشفايف 2

توريد الشفايف بخلطة ماء الورد والعسل

يتميز ماء الورد والعسل بأنهم مكونات طبيعية وفعالة على البشرة بوجه عام والشفايف بوجه خاص، حيث يتمتع ماء الورد بخصائص مرطبة ومهدئة للشفايف والعسل يحتوي على مضادات أكسدة ومضادات للبكتيريا، ولذلك وضع قطرات من ماء الورد مع العسل وتدليك الشفايف بهذا الخليط من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم وبصفة يومية يمنع تشقق الشفاه و تفتيحها و نضارتها.

توريد الشفايف بالمعجون

تعد هذه الطريقة من أبسط الطرق لتوريد الشفايف وذات فاعلية كبيرة لأنها تزيل خلايا الجلد الميت وتنشط الدورة الدموية، قومي بوضع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان والزبادي وخل التفاح والسكر ومزجهم جيداً، ثم ضعي مقدار من هذا الخليط علي شفتيك بفرشاة نظيفة ناعمة مع التدليك برفق وبحركات دائرية ثم شطفها بالماء الفاتر ووضع مرطب وستلاحظين فرق ملحوظ في نعومة الشفايف وملمسها.

ترطيب الشفايف

ترطيب الشفايف لا يقل أهمية عن تقشير الشفايف وعمل المسكات المناسبة لها بل تعتبر خطوة مكملة للوصول إلى النتائج المرضية، العسل يعمل على الترطيب الجيد للشفايف كما أنه مضاد للبكتيريا، وهناك طرق أخرى للترطيب منها شرائح الخيار التي ترطب الشفايف بشكل فعال وتزيل الجلد الميت، كما أن الفازلين يرطب البشرة ويعطي نتيجة سريعة.

توريد الشفايف : 10 طرق مختلفة لتفتيح الشفايف 3

توريد الشفايف بالحقن

تلجأ بعض السيدات إلى استخدام التقنيات الحديثة في توريد الشفايف لما لها من مفعول سريع وفعال ويعطي إطلاله مميزة وجذابة، ومن ضمن هذه التقنيات تقنية الحقن الوردي التي اشتهرت مؤخراً في مجال التجميل وتعتمد هذه التقنية على حقن الشفايف بحمض الهيالورونيك والجلسرين سطحياً ليعطي مظهر وردي وممتلئ للشفايف كما تتميز هذه الطريقة بأنها آمنة على الشفايف والبشرة لأنها تحتوي على مكونات موجودة في الجسم ويستمر مفعولها لمدة تصل إل 6 أشهر ومن الممكن استخدام هذا الحقن للخدود أيضاً.

توريد الشفايف بحقن البلازما

يعد حقن البلازما من الطرق الشائعة في مجال التجميل حيث يعتمد على حقن الشفاه بالبلازما من البلازما الخاصة بنفس الشخص، وهذه التقنية تعمل على توريد الشفايف وتنشط الدورة الدموية للشفايف كما تعطي مظهر ممتلئ وشفايف ورديه ويحتاج ثلاث جلسات شهرياً للحصول على نتيجة مرضية وفعالة.

توريد الشفايف بالليزر

من أحدث الطرق في مجال التجميل هو توريد الشفايف بالليزر ويعتبر من أفضل الطرق الحديثة حيث أن بعض النساء لا يفضلن الحقن، ويعمل الليزر على تفتيت الميلانين الذي يتسبب في اسمرار الشفايف مع إزالة طبقة الجلد السطحية مما يساعد على تفتيح الشفاه، وكذلك الليزر يحفز الجلد لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على نضارة الشفايف وتمتعها باللون الوردي اللامع.

توريد الشفايف بالتاتو

يعتبر توريد الشفايف بالتاتو عملية تجميلية شبه دائمة حيث تستطيع المرأة التحكم في كبر أوصغر حجم الشفايف عن طريق تحديدها بما يلائم الوجه وكذلك يمكن التحكم في درجة اللون الوردي، ولكن هذا النوع من العمليات يمكن أن يتسبب في بعض الأعراض الجانبية مثل تورم الشفايف أوالحساسية من أثر الإبر المستخدمة في عمل التاتو.

الشفايف الوردية تبرز أنوثة وجاذبية المرأة لذلك من الضروري العناية بها واستخدام بعض الطرق السابقة لتبدر شفتيك ورديه متألقة خالية من التشققات والعيوب.