التخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية فقط بدون دواء

التخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية فقط بدون دواء
التخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية في البيت

يعتبر ألم الأسنان أحد الأوجاع التي تسبب الإزعاج لنا جميعًا من حين لآخر، نتيجة لأسباب مختلفة. كيف أتخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية فقط، هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا.

التخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية فقط

التخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية
التخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية بدون دواء

لا شك أن التخلص من ألم الأسنان بالطبع يتحقق بالذهاب إلى طبيب الأسنان، ومعرفة سبب الألم وأخذ العلاج المناسب وفقًا لذلك. ولكن ماذا لو اشتد هذا الألم في منتصف الليل، أو في الأوقات غير المناسبة؟

في هذه الحالة، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة والمشروبات والأساليب، في الحد من الشعور بألم الأسنان.

علاج ألم الأسنان بالثوم

الثوم باعتباره أفضل مضاد حيوي طبيعي للعديد من الأمراض، فهو بالتأكيد سوف يعمل على تخفيف ألم أسنانك. يمكنك أخذ فص من الثوم بعد عمل جروح عليه بسكين، ثم تضعه على منطقة السن المؤلم. أو إذا كان لديك أسنان صحية، يكفي أن تمضغ فص ثوم بشكل مباشر وببطء.

إذا كنت قلقًا من كسر أسنانك، يمكنك هرس الثوم ثم تضعه على منطقة الألم، تمامًا مثل القرنفل.

التخلص من ألم الأسنان بالخل أو الملح و الماء

إذا كان سبب ألم أسنانك هو تعفن أو التهاب اللثة، أو إذا كنت تشك في ذلك، يمكنك استعمال مواد ذات خصائص مطهرة لحين الذهاب إلى طبيبك. في مقدمة هذه المواد المطهرة كما تعلم يأتي الخل والملح، وهما من رواد التنظيف.

أضف ملعقة كبيرة من الخل أو ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة، واخلط جيدًا، ثم غرغر بشكل كاف مركزا على منطقة الألم. إذا لاحظت أن ألم أسنانك قد تحسن، يمكنك متابعة هذه العملية على فترات زمنية معينة حتى تذهب إلى الطبيب.

التخلص من ألم الأسنان بالقرنفل أو زيت القرنفل

القرنفل كذلك من الأسماء الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بألم الأسنان. لأنه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا وتسكين الآلام. إذا كان متوفرا لديك في المنزل، يمكنك وضع القليل من القرنفل المجفف في فمك ومضغه وجعل الماء المر يتجه نحو أسنانك المؤلمة.

إذا وجدت القرنفل صلبا ولا تستطيع المضغ، لتجنب انكسار أسنانك، يمكنك طحن القرنفل إلى مسحوق ​​ووضعه على السن المؤلم لديك بواسطة ملعقة صغيرة.

إذا كان لديك زيت القرنفل في المنزل، يمكنك إضافة 10 قطرات من هذا الزيت إلى 1 كوب من الماء والغرغرة بشكل كاف.

التخلص من ألم الأسنان بالجليد

كما تعلم، فإن العلاج بالثلج فعال في العديد من الجروح والآلام. إذا كنت تعاني من ألم مستمر في الأسنان، خذ كيس ثلج وضعه على خدك بالسن المؤلم عن طريق لفه بقطعة قماش نظيفة. ثم اتركها على هذا النحو حتى يذوب الجليد. سوف يخف ألم أسنانك تدريجيًا.

علاج ألم الأسنان بصودا الخبز

صودا الخبز هي أحد المواد التي ستكون فعالة جدًا في تخفيف آلام المنطقة الملتهبة تمامًا مثل الماء المالح أو الخل. إذا كان لديك صودا الخبز في المنزل، فيمكنك وضعها بطريقتين مختلفتين. الأولى هي إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء والغرغرة بهذا الماء.

والثانية هي وضع صودا الخبز على المنطقة المؤلمة بواسطة ملعقة صغيرة والإنتظار لبعض الوقت، محاولًا عدم بلعها قدر الإمكان، ثم يمكنك شطف فمك جيدًا بكمية كبيرة من الماء.

تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط

حقيقة أول شيء يجب عليك فعله بمجرد ظهور ألم الأسنان هو تنظيف أسنانك بعناية واستخدام الخيط بعد ذلك مباشرة. لأن بقاء الطعام بين الأسنان هو أحد أهم أسباب ألم الأسنان شيوعًا. إذا تخلصت من هذه البقايا، فقد يختفي ألم أسنانك. ومع ذلك، يجب أن تحرص على ألا تكون قاسيا أثناء تنظيف أسنانك، ويجب أيضًا استخدام خيط تنظيف الأسنان بعناية.

إذا كنت تعاني من نزيف في لثتك أثناء تنظيف أسنانك، فعليك الذهاب إلى طبيب أسنانك في أسرع وقت ممكن ومعرفة الأسباب والعلاج اللازم.