طريقة طبخ الأرانب

طريقة طبخ الأرانب
طريقة طبخ الأرانب

بعد التعب من تناول اللحمة والفراخ وغيرها من مصادر البروتين المختلفة، ورغم الكثير من الطرق المختلفة لتحضيرها وطهيها، يمكنك تجربة طريقة طبخ الأرانب، والتي تتيح لك الاستمتاع بأطعمة جديدة ومختلفة وتقديمها لعائلتك مع مجموعة متنوعة من الوصفات اللذيذة على وجه الخصوص لحم الأرانب خفيف وليس به نسبة عالية من الدهون.

كما يمد لحم الأرانب جسم الإنسان بالبروتين، فهو يحتوي على معادن وحديد وفوسفور وصوديوم، ومن أهم خصائصه أنه سهل الهضم، ولين، وهو مناسب لمرضى السكر، ومرضى القلب والأوعية الدموية، والناس الذين يريدون استخدامه في نظامهم الغذائي في الرجيم.

يمكنك طبخ الأرانب بطرق متنوعة ومختلفة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بمذاقها وفوائدها التي لا حصر لها، هذا ليس مجرد طعام جديد تحاول تجربته، بل يعتبر طريقة علاج ووقاية من العديد من الأمراض.

طريقة طبخ الأرانب

طريقة طبخ الارانب
طريقة طبخ الأرانب

تتمتع الأرانب بمذاق خاص ورائع، لذا يمكنك الاستفادة من الطعم والفوائد الصحية المتعددة أكل الأرانب، لأنها غنية بالفيتامينات وعلاج طبيعي لمرضى الأنيميا، عامل مهم في تقوية جهاز المناعة الخاص بك، وغنية بفيتامين سي والكالسيوم تقوية الأنسجة العظام والأسنان لدى كبار السن والأطفال.

  • عدد أرنب متوسط الحجم
  • 1 بصل مفروم
  • 4 ورق غار، بهارات، فلفل اسود، ملح، مرق دجاج، ثوم مفروم، هيل

طريقة التحضير

تقطع الأرنب إلى أربع قطع، وتضع الملح وعصير الليمون لمدة ساعة قبل الطهي.

ضعي ملعقة كبيرة من السمن في قدر على نار متوسطة، ثم أضيفي أربع حبات بصل، وحركيها، ثم أضيفي الثوم المفروم والفلفل الأسود والبهارات والهيل (حسب الرغبة) وأضيفي قطع الأرانب بعد غسلها بالماء.

قم بتحريك قطع الأرنب بحذر، وخلطها مع المكونات، ثم ضع ورق الغار، واستمر في الدوران حتى يتغير لون الأرنب ويتغير قليلاً. ثم نضيف الماء حتى نصفين في القدر ونضع ملعقة كبيرة من الملح ومرق الدجاج ونترك المكونات على نار متوسطة حوالي 30 دقيقة.