فوائد القسط الهندي للجماع كل ما تريد معرفته حول هذه النبتة
القسط الهندي

فوائد القسط الهندي أو القسط البحري للجماع وتقوية القدرة الجنسية لا أحد يشك بها، حيث يعمل على زيادة الحيوانات المنوية وتقويتها والمساعدة على تحقيق الحمل. إلا أن للقسط الهندي كذلك فوائد صحية عامة لا تعد ولا تحصى.

في هذه المقالة بإذن الله سوف نستعرض معكم كل ما تحتاجون معرفته عن هذه النبتة المذهلة ، فابقوا معنا.

فوائد القسط الهندي للجماع
فوائد القسط الهندي للجماع

تعريف القسط الهندي وفوائده

القسط الهندي هو نبات عشبي يشبه الزنجبيل، منه الأبيض والبني والأسود حسب النوع. بحيث ينقسم إلى أكثر من 300 نوع اغلبها في موطنه الأصلي الهند وباكستان.

وصل القسط الهندي للجزيرة العربية عن طريق التجار الهنود منذ العصور القديمة، وحث النبي صلى الله عليه وسلم على التداوي بالقسط في العديد من الأحاديث. نذكر منها ما روى البخاري عن أم قيس أنها قالت:

دخلت بابن لي على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد اعلقت عليه من العذرة فقال : ( على ماتذعرن اولادكن بهذا العلاق، عليكن بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية. منها ذات الجنب يسعط من العذرة ويلد من ذات الجنب.)

فوائد القسط الهندي للجماع

للرجال

يعمل القسط الهندي على تنشيط الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال. كما يساعد في تقوية الحيوانات المنوية وزيادة عددها، مما يعزز قدرتها على الانتشار وتخصيب البويضة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوجة، وزيادة فرص حدوث الحمل.

للنساء

يعالج القسط الهندي كذلك مشاكل نقص الرغبة الجنسية لدى المرأة. وذلك بتنظيم الهرمونات وتنشيط المبيضين مما يجعل النساء أكثر رغبة في الجماع.

يعمل القسط الهندي على تثبيت الحمل كما يعتبر علاجا فعالا للنساء اللاتي تعانين من مشاكل واضطرابات الدورة الشهرية، مثل آلام الدورة الشهرية وضعف الحيض وعدم انتظامه، تكيس المبايض.

فوائد القسط الهندي الآخري للرجال والنساء

  • تحتوي جذور وأوراق القسط الهندي على مركبات مضادة ومطهرة للالتهابات.
  • أكدت العديد من الدراسات أن القسط الهندي يخفض مستوى السكر في الدم كما يساهم في القضاء على التوتر.
  • يحسن القسط عملية الهضم، ويحفز وظائف الناقل العصبي.
  • يساعد القسط الهندي في الحد من مخاطر الكثير من أنواع السرطانات مثل سرطان الرئة والثدي واللوكيميا والقولون والمعدة والبروستاتا والعقد اللمفاوية.
  • يساعد القسط الهندي في القضاء على مشاكل البشرة مثل حب الشباب. كما يقلل من أعراض الشيخوخة و يعزز صحة الشعر.
  • يساهم القسط الهندي في حرق الدهون خاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن، والفخذين والأرداف، مما يجعله علاجا فعالا للسمنة.
  • يستعمل القسط الهندي كذلك في العلاج من السحر والمس، وباقي الأمراض الروحية .

بعد أن تعرفنا على أهم فوائد القسط الهندي للجماع خاصة، وللصحة بشكل عام يجب الإشارة إلى أن استعمال هذه العشبة المذهلة، يكون بكميات معقولة حتى نتجنب أي آثار جانبية غير مرغوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.