الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة

لعل أكثر ما يأرق معظم الشباب و الشابات على حد سواء هو حب الشباب، فهذا الأخير يسبب إحباط نفسي للكثير بل يصل بهم أمر إلى الإقدام على أشياء متهورة ذات عواقب وخيمة، فوفقا لمنظمة الصحة العالمية أنّ ما يقارب 85% من المراهقين والشباب البالغين بين 12 – 24 عامًا، يصابون بحب الشباب، في حين أن الحل موجود ولكن البعض يرفض مشاركته مع الناس بدافع الأنانية.

تعريف حب الشباب – الأسباب والحلول

يُعتبر حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث عند إنسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة كما أن التغير الهرموني أحد أهم الأسباب.

الاسباب والعادات اليومية المسببة لحب الشباب:

1- الطعام: 

يعد الطعام السبب الأول والمساهم في انتشار هذا المرض الجلدي، ولعل أبرز الأطعمة الواجب تجنبها ويمكن أن ترى تحسنا من الأسبوع الأول، هي على التوالي:

+الزيوت و الدهنيات :

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 7

ننصحك بالابتعاد حرفيا عنها وتغيير نظامك الغذائي وان ترتكز على الاطعمة المغلية أو المشوية.

+السكر:

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 8

يعتبر السكر آفة هذا الزمان حتى إنه يفوق التدخين من ناحية الخطر بل إنه المسبب الأول للسرطان، وستشعر عزيزي القارئ بالتحسن بعد تركك له من أسبوعك الأول، ربما يعتبر وكأنه شئ من الحرمان ولكن الأمر يستحق.

2-النظافة:

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 9

لا يمكننا هنا تغييب دور النظافة الشخصية فانت بهذا الفعل تقوم بازالة الدهون والزيوت المتراكمة على مسامات الجلد وحذاري من استعمال الصابون العادي عند التنظيف فهو يسبب تهيج واحمرار بل ننصحك باستخدام غسول الوجه ويمكن أن نقترح عليك المنتج التالي :

CYTOL CLEAN

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 10

3-شرب الماء:

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 11

يساهم في تنقية البشرة من السموم المتراكمة بها ويمنع ظهور البثور وحب الشباب .

4-الرياضية:

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 12

تساهم التمارين الرياضية في طرد السموم من الجسم واعطاء نوع من النضارة للجلد.

5-الاكتئاب:

الحل النهائي لحب الشباب بدون فلسفة 13

ننصحك بالابتعاد عن كل ما يثير قلقك على جميع المستويات، ونضمن لك أيها القارئ نتائج لم تحلم بها يوما باتباعك لكل ماتم ذكره في هذا المقال.