أهم أسباب الطلاق عند الرجال

أهم أسباب الطلاق عند الرجال

يعتبر الطلاق من الأحداث الصعبة في الحياة ويعتبر منعطفاً كثيراً ما يؤثر على حياة الأطفال ونموهم النفسي والمعرفي والسلوكي. لا يقبل معظم الأطفال طلاق الوالدين، حتى لو كان الوالدان في صراع دائم أمام أعينهما، إلا في حالات العنف الشديد، يميلون إلى فصل الوالدين.

أسباب الطلاق

أهم أسباب الطلاق عند الرجال 1

الأسباب المادية

إن المشكلات الاقتصادية والمشكلات التي يمر بها الرجل بعد زواجه وعدم قبول الزوجة وإصرارها على الإنقاق أكثر من دخل زوجها من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الانفصال بين الزوجين، وبالتالي فإن عدم التوافق بين الرجل والمرأة حول كيفية الادخار وإنفاق المال وكيفية التعامل مع الأزمات المالية هو أحد الأسباب الرئيسية للطلاق.

الخيانة الزوجية

الخيانة هي أكثر أسباب الطلاق بين الزوجين شيوعًا، ومن وجهة نظر الرجال فإن هذا السبب من أصعب الأمور التي يمكن للطرف الآخر التغلب عليها والتسامح معها، ولهذا السبب تعتبر الخيانة الزوجية مشكلة حقيقية وحساسة. فهي أهم أسباب تدهور العلاقات الزوجية وانهيارها وانتهاء الزواج والانفصال.

الشعور بالإهمال

أكثر ما يغضب الرجل هو الشعور بالتجاهل من قبل الطرف الآخر، مما يجعله يعيد التفكير في فكرة الزواج والطلاق، فكما نعلم جميعًا، قد تشتت انتباه المرأة بسبب العديد من قضايا الحياة مثل أولادها أو وظيفتها والعمل الشاق بالمنزل والطبيخ تمنعها من التركيز على زوجها، ومع ذلك يجب أن تلفت انتباه زوجها بالحديث والاستماع والضحك مع زوجها. كما يُنصح بجعل المحادثة ممتعة وتجنب الحديث معه عن أمور تتعلق بالأطفال أو أي التزامات أخرى قد تتسبب في إرهاق الرجل.

الشعور بعدم الدعم والمساندة

أكدت الدراسات أن شعور الرجل بعدم تلقي الدعم من زوجته في الأوقات الصعبة هو أحد الأسباب التي تدفع الرجل للتفكير في الانفصال والطلاق، مما يجعله يشعر بالوحدة ويشكك في وجود زوجته والتزامها، وقلة الجهود المبذولة من زوجته والإحساس بالمسئولية والمساندة والدعم له.