ميدالية جديدة لمصر في أولمبياد طوكيو

ميدالية جديدة لمصر في أولمبياد طوكيو

ميدالية جديدة لمصر في الأولمبياد حيث حصد النجم المصري محمد إبراهيم كيشو برونزية المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوغرام متفوقًا على لاعب اللجنة الأولمبية الروسية بطل عالم 2018. وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى للعرب في المصارعة الرومانية في منافسات هذه البطولة حيث لم ينجح أي مصارع عربي في الحصول على ميدالية.

فكان المصارع المصري الآخر محمد متولي إبراهيم هو الأقرب في حصد ميدالية أخرى ولكنه خسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والخامس ضمن منافسات وزن 87 كيلوغرام فحل خامساً في الترتيب، يذكر أن المصارعة الرومانية لا يوجد بها مركز رابع.

مصر تحقق ميدالية جديدة في الأولمبياد
مصر تحقق ميدالية برونزية في الأولمبياد

ميدالية جديدة لمصر يحققها نجم المصارعة محمد كيشو

استطاع النجم المصري محمد إبراهيم كيشو في حصد الميدالية البرونزية بعد التغلب في نصف النهائي على سيركوف بطل اللجنة الأولمبية الروسية  والذي كان بطلاً للعالم في عام 2018.

وبهذا الميدالية ارتفع عدد الميداليات التي حصدتها مصر في هذه الدورة إلى 3 ميداليات جميعها برونزية،  وأصبح عدد جميع الميداليات التي حققتها مصر في تاريخ الأولمبياد 35 ميدالية.

وأرجع النجم المصري محمد إبراهيم كيشو ذكريات فوز مصر بالميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية والتي كانت ضمن منافسات أولمبياد أثينا 2004 والتي فاز بها المصارع الشهير المعتزل كرم جابر، حيث احتفل كيشو مع مدربه على طريقة جابر الشهيرة.

مشوار كيشو في البطولة

لم يكن مشوار كيشو في البطولة الأولمبية سهلاً بالمرة فقد فاز بصعوبة على نجم كوريا الجنوبية في دور ثمن النهائي بنتيجة (7 -6) ثم انتصر على كارين نجم أرمينيا في دور ربع النهائي وخسر مباراة نصف النهائي في أخر الثواني بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتصار فكان منتصراً بنتيجة (6-0) ثم قلب المصارع الأوكراني بارسيف النتيجة لصالحه فأصبحت (7-6).