واتساب تُنفذ تهديدها.. وتُقيّد الخدمة لرافضي التحديث

أعلنت إدارة منصة واتساب، أنها بدأت في قصر خدماتها على المستخدمين الذين أجروا تحديث وفقا لاتفاقية الاستخدام، ولا يزال بإمكان المستخدمين التفاعل مع التطبيق بطرق أخرى.

إذا كانت المنصة لا توافق على أن المستخدم لا يوافق على شروط الخدمة الجديدة قبل 15 مايو، فإن هذه الخطوة ستعلق وظائف التطبيق حتى يوافق الطرفان على الشروط.

الصفحة التي تتطلب من المستخدمين قبول شروط الخدمة التي حددها Facebook ستصبح أيضًا صفحة دائمة، ويحتاج المستخدمون إلى النقر فوق الصفحة لاستخدام واتساب.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لتقرير “Guardian” البريطاني، سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع التطبيق بطرق أخرى في غضون أسابيع قليلة، مثل الرد على المكالمات أو الرد على الرسائل.

تحذير شركة واتساب

في الحالات ذات الصلة، حذرت الشركة من أنه بعد أسابيع قليلة من الوظائف المحدودة، لن يتمكن المستخدمون من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة، وسيتوقف التطبيق عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى الهواتف المحمولة.

في هذه المرحلة، سيتعين على المستخدمين اختيار قبول الشروط الجديدة أو منعهم بشكل فعال من استخدام واتساب.

تطبيقات بديلة للواتس اب

ومن الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت عن تحديث لشروط الخدمة الجديدة في يناير من العام الماضي، وقام العديد من المستخدمين بتنزيل تطبيقات أخرى، مثل “Signal” و “Telegram” لأنهم كانوا قلقين من تأثير البنود الجديدة على الخصوصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *