تليجرام Telegram- يسمح لمستخدميه جدولة الرسائل الصوتية داخل التطبيق

تليجرام Telegram- يسمح لمستخدميه جدولة الرسائل الصوتية داخل التطبيق
تطبيق تليجرام- Telegram

أضاف مؤخراً تطبيق تليجرام دعم للدردشات الصوتية فى القنوات فى شهر مارس من هذا العام 2021، حيث اتاحت هذه الميزة للمستخدمين بإرسال رسائل صوتية مجدولة إلى وقت لاحق فى القنوات، والآن تقوم منصة المراسلة الفورية بطرح تحديث جديد لتحسين تجربة الدردشات الصوتية على  التطبيق.

تطبيق تليجرام Telegram

وفقاً للتقرير الصادر عن TestingCatalog، أنه قد أضاف “Telegram” القدرة على جدولة المحادثات الصوتية فى القنوات، أى يُمكن للمستخدم تسجيل الرسالة الصوتية الآن ثم تحديد الوقت الذي يتم فيه ارسالها إلى المتلقى، مع ملاحظة أن هذه الميزة متاحة كجزء من التحديث الجديد التجريبى الذى يوفره إصدار تليجرام v7.7.0. كما من المتوقع أن يتم إصدارة إلي كافة المستخدمين فى وقت قريب، وبتفعيل الميزة الجديدة المطورة، سيتمكن أصحاب القناة من جدولة الرسائل الصوتية.

تليجرام

وأكمل التقرير بيان الخطوات اللازمة لـ جدولة محادثة صوتية فى قنوات التطبيق، وللقيام بذلك، سيتعين على مسؤولوا القناة الضغط فوق أيقونة القناة وقائمة الإعدادات (الثلاث نقاط) فى الجزء العلوى على اليسار، وعليه سُيحدد “بدء الدردشة الصوتية” ثم قم بالبحث عن خيار “جدولة المحادثات الصوتية”، اضغط عليها، ثم عليك اختيار الوقت والتاريخ وفقًا لما تريد، ثم انقر على الزر الموجود فى الأسفل لجدولة الدردشات الصوتية.

ويُشارك التقرير كذلك لقطة الشاشة للميزة القادمة والتى تُبين أن اشعار الدردشة الصوتية المجدولة سوف يظهر فى الجزء المخصص أعلى القناة مع العد التنازلي، كما سيكون مرئيًا لكافة الأعضاء على قناة تليجرام.

كما سيضاف تحديث آخر قادم إلى تليجرام “Telegram” هو أن التطبيق قد يسمح للمستخدمين أيضًا بتغيير الأسماء والوصف لملفهم الشخصى من نافذة الدردشة دون إغلاقها، وسيحتوى كذلك على رابط إلى مميزات فى القائمة ذاتها لإعادة توجيه المستخدم، وجدير بالذكر أنه قد بات منافساً قوياً لتطبيق واتساب في الآونة الأخيرة.