واتساب WhatsApp- خُبراء تقنيون يكتشفو ثغرة أمنية جديدة في التطبيق

واتساب WhatsApp- خُبراء تقنيون يكتشفو ثغرة أمنية جديدة في التطبيق
واتساب- WhatsApp

اكتشف مؤخراً خبراء تقنيون ثغرة أمنية جديدة في واتساب، وهو التطبيق الإليكتروني الشهير للتواصل الفوري، تَسمح لأي مستخدم بإقاف حسابك، دون الحاجة إلى الدخول إليه.

وذَكر موقع “PaperGeek” الفرنسي والمتخصص في الأنظمة التقنية، أن هذا الإكتشاف يأتي بعد مضي فترة قصيرة من اعتماد وشركة “WhatsApp” سياسة تحديث الخصوصية الجديدة، والتي أثارت الكثير من الجدل في مطلع العام الجاري 2021.

 

واتساب

تابع تطبيق واتساب 2021:

ومن ثم يبدأ مستغل الثغرة الأمنية بتثبيت “واتساب” على جهاز جديد، ثم يدخل رقم الهاتف لتفعيل الحساب. ومعلوم أن تطبيق الدردشة ليس بإمكانه التحقق من أمن الرقم بنسبة 100%، حيث يكتفي فقط بإرسال رمز سري إلى رقمك، وبعد العديد من المحاولات المتكررة والغير ناجحة، يتم تعليق حسابك لمدة تصل إلي 12 ساعة.

كل شيء إلي الآن طبيعي، لكن بمجرد أن يتم إغلاق حسابك، يرُسل مستغل الثغرة في التطبيق رسالة طلب دعم إلى Whatspp من عنوان بريد الإلكتروني تابع له، مدعيا أن هاتفه قد ضاع أو سرق، وأن الحساب المرتبط هذا آي حسابك، يجب أن يتم إقافه بشكل عاجل.

بعدها، تقوم واتساب بالتحقق من هذا عن طريق ارسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني ويوقف بعدها مباشرة الحساب دون أي إجراء متخذ من جانب صاحب الحساب الأصلي.

هذا وبإمكان تكرار تلك العملية عدة مرات، مما يتسبب في إقاف الحساب بشكل أشبه بالدائم، وطمأن مراقبون إن الحساب لن يتعرض للاختراق أو الاطلاع على آي من الرسائل الشخصية، لكنه سيبقي “معطلا” لفترة معينة.
ولم يرُد واتساب على طلبات التعليق بشأن الثغرة الجديدة.