وصفة القلقاس بالصوص الأخضر

وصفة القلقاس بالصوص الأخضر

القلقاس من أشهر الأكلات المحبوبة والمفضلة لدى الكثير من الناس.

وهناك من يطبخ القلقاس بصلصة الطماطم ما يسمى بالقلقاس الأحمر وآخرون بتلك الطريقة أو ما يسمى بالقلقاس الأخضر.

وفي هذا المقال سأخبركِ بوصفة طهي القلقاس الأخضر

وصفة القلقاس بالصوص الأخضر 1

المكونات : 10 حزم كزبرة خضراء، 10 فصوص ثوم، قليل من الزبدة أو الزيت، بهارات ( فلفل اسود، كمون، بابريكا، كزبرة جافة )، قلقاس.

في البداية لتحضير الصوص الأخضر ننقي حزم الكزبرة الخضراء من العيدان السيئة كالتي تحمل اللون الأصفر، و نقطع الحزم من الأسفل لنبقي على الجزء العلوي المكون من الورق مع قليل من العيدان، ونغسلهم جيدا بالماء .

نقشر فصوص الثوم، نحضر صينية دائرية، ونضعها على النار، نضيف قليل من الزبدة أو الزيت، ثم نضيف الكزبرة الخضراء و وفصوص الثوم، نقلبهم جيدا حتى يصبح لون الكزبرة الخضراء اخضر داكن و فصوص الثوم باللون الذهبي .

نضعهم في الخلاط الكهربائي ونضع عليهم كمية قليلة من شوربة لحم أو دجاج أو ماء و نخلطهم ويتكون بذلك لدينا صوص أخضر.

طهي القلقاس

نحضر قلقاس ونقطعه بقشرته إلى حلقات لسهولة إزالة القشرة، نقشرها ونقطعه إلى مكعبات صغيرة ونغسلها ولكن ليس كثيرا حتى لا تخرج المادة اللزجة منه.

وصفة القلقاس بالصوص الأخضر 2

نحضر وعاء و نضع فيه قليل من الزبدة ونقلبه فيها، ثم نضيف شوربة اللحم أو الدجاج، نضيف البهارات ( فلفل اسود، بابريكا، كمون، كزبرة جافة ) وملح حسب المذاق .

نتركه لينضج و عند قرب وصوله لتمام النضج نضع 3 معالق كبيرة من الصوص الأخضر يمكنك زيادة الكمية على حسب رغبتك لثقل الصوص، تستطيعين تخزين الكمية المتبقية في الفريزر في علبة محكمة الغلق لاستخدامها في الطهي مره آخري.

و ننتظر لتمام النضج، ويقدم مع الأزر و قطع اللحم أو الدجاج .

وصفة القلقاس بالصوص الأخضر 3

بالهناء والشفاء  و أتمني يعجبكم .