أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية
أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

عند مجيء فصل الصيف يصبح أصحاب البشرة الدهنية في مشكلة كبيرة جدًا، وهذا ما يجعلهم يلجؤون للعديد من الحلول باهظة الثمن التي لا تأتي بثمارها بعد كل هذا، لذلك لا داعي الآن لأن تقوموا بشراء أي شيء لأن في منزلكم كنوز يجب أن تظهروها حتى تتمتعوا ببشرة صحية ونضرة خالية من أي شوائب أو حبوب قد تجعل ثقتكم تهتز، وعليكم بمتابعة المقال لتتعرفوا على المواد التي استخدمنها لصناعة هذه الماسكات.

أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

يجب أن تعرف أن جميع الماسكات التي تباع إليك على أنها عضوية أو غيرها من المنتجات العالمية يدخل بها نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي يكون لها ضرر كبير جدًا على البشرة في المستقبل القريب، لهذا يجب أن تكف عن جعل بشرتك تصاب بالمشاكل بسبب تأثير لاحظي قد نال إعجابك، وقم باستخدام الماسكات الطبيعية التي راح العديد من المختصين بالتعرف عليها والتأكد من مدى فاعليتها وأمانها على البشرة، لذلك تابع معنا لتتعرف على  هذه الماسكات وأهميتها العائدة على البشرة.

ماسك للرؤوس السوداء

ماسكات الرؤوس السوداء
ماسكات الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء من أكثر الأشياء المزعجة التي قد تصاب المرأة بها لذلك تحرص على استخدام الكثير من المنتجات حتى تقوم بإخفائها والتخلص منها، لذلك لا داعي للقلق الآن فلديك الحل الجذري للتخلص من الرؤوس السوداء عبر هذه الماسكات:

ماسك الحليب مع الجيلاتين

من الماسكات السهلة التي يجب أن تقوم باستخدامها، لأنها تعمل على التخلص من الزيوت التي كانت السبب في تكوين الرؤوس السوداء بل ويساعد الماسك التنظيف العميق لهذه المنطقة.

  • قومي فقط بإحضار ملعقة كبيرة من اللبن السخن واخلطيها مع ملعقة مع الجيلاتين حتى تمام الذوبان، واتركه جانبًا حتى يبرد.
  • الآن قومي بوضعه على البشرة وانتظر من عشر دقائق إلى ربع ساعة حتى يجف على البشرة.
  • قومي في الوقت الحالي بتقشيره وغسل البشرة بالغسول الملائم لك.

ماسك الجيلاتين مع الشاي الأخضر والخيار

  • هذا الماسك معالج كامل للبشرة وليس لرؤوس السوداء فقط، لأن الجيلاتين يعمل على جعل البشرة نضرة ومرنة غير جافة، أم الشاي الأخضر فبسبب مضادات الأكسدة التي توجد به فهو عامل أساسي لقتل أي مسبب للالتهابات والاحمرار، بالإضافة إلى الخيار الذي يعد العامل الملطف للبشرة.
  • قم فقط بإحضار عصير خيارة واحدة ودمجه مع ملعقة واحدة مع الجيلاتين بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، على وضعه لمدة تصل إلى ثلث ساعة على الأقل، حتى تتمكن البشرة من الاستفادة منه بشكل كامل، ثم تقوم تقشيره وغسله في بالمياه الفاترة.

ماسكات للحبوب

الحبوب من الأعراض التي تظهر على البشرة بشكل ظاهري وهو ناتج من تراكم الأتربة والأوساخ في المسام المفتوحة في البشرة وأدى هذا إلى وجودها، لذلك لكي تقوم بالتخلص منها عليك في أول الأمر أن تذهب إلى الطبيب إذا كانت الحالة مزمنة والحبوب منتشرة بشكل متوسع، لكي يقوم بتقديم الوصفة العلاجية المناسبة لك.

  • لكن إذا كانت الأعراض خفيفة فعليك اتباع وصفة مزيج الزبادي خالي الدسم مع زيت الشاي الأصلي حتى يقوم بمعالجة مشاكلك، فقط قومي بوضع ملعقة من زيت الشاي على ملعقة مقابلة من الزبادي خالي الدسم لأن كلا المنتجين المضاد للالتهابات والمرطب للبشرة.
  • قومي بوضع المزيج على البشرة لمدة قد تتخطى النصف ساعة، وبعد ذلك قوم بغسل وجهك بالماء الفاتر مرة وبعد ذلك بالماء البارد حتى يقوم بغلق المسام، وجففي بشرتك بقماشة مصنوعة من القطن، وتجنبي المناشف الخشنة.

مقال قد يهمك الزنجبيل للتنحيف وأهم عشر فوائد يعود على الإنسان منه

ماسكات البشرة الدهنية

أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية
أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

ماسكات البشرة الدهنية كثيرة جدًا عليك اختيار وصفة أو اثنين منهم حتى تداوم عليهم، ومن ثم تبدأ في رؤية تأثيرهم على بشرتك، وها هي الماسكات:

ماسك الطماطم

  • الطماطم من أكثر الماسكات الطبيعية التي تعمل على التأثير بشكل كبير على البشرة، لأن لها فاعلية كبيرة على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة التي تنتجها مسام البشرة.
  • تعمل على التقليل من حجم المسام، لذلك لا تظهر البشرة بشكل سيء في الصباح زلن تمتلئ المسام بالأتربة، وستصبح نضرة وصحية.
  • قم فقط ببشر الطماطم واحرص على وضعها على المناطق التي تنتج فيها الزيوت بشكل كبير مثل حرف T وقم بوضعها لمدة ربع ساعة واغسل البشرة بالمياه الفاترة، ويمكنك أن تقوم بفعل هذا الماسك من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

تنويه: يجب على المرأة قبل استخدام أي ماسك أن تجربة على منطقة صغيرة على بشرة اليد، حتى تعرف إذا كانت تتحس من مكون ما داخل هذا الخليط أم لا.

ماسك العسل والموز

بحلول فصل الصيف والتعرض للشمس لوقت طويل تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بالالتهابات، لذلك إليك المرطب المثالي والمعقم لتهدئة هذه الالتهابات:

  • قم بإحضار موزة ناضجة اهرسها قليلاً، ضع الآن ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي (بملعقة خشب لكي لا يفقد خواصه) ثم امزجه، إذا كانت بشرتك دهنية فقط يمكنك وضع قطرات من الليمون أو عصير البرتقال على المزيج، لكي يتواجد عنصر فيتامين C لكن إذا كانت بشرتك دهنية حساسة فاتبعد عن هذه الإضافة.
  • ضع المزيج على البشرة لمدة تصل إلى ثلث ساعة ثم بعد المدة، قم بإزالة المزيج بقطعة قماش قطنية ناعمة مبللة بماء فاتر، واحرص على غلق المسام إما بتونر أو بماء ورد بارد، وتستطيع أن تتخلى عنهم بواسطة قطعة ثلج تمررها على بشرتك بعد عملية تنظيف البشرة.

لذلك يجب على أصحاب البشرة الدهنية بالاستعداد حتى يواجهوا العوامل الجوية الصعبة المحيطة بهم في فصل الصيف، بواسطة الالتزام باستخدام أهم الماسكات لعلاج مشاكل البشرة الدهنية.