الآن لينك الدفع والاستعلام عن مخالفات المرور 2021 – online

الآن  لينك  الدفع والاستعلام عن مخالفات المرور 2021 – online
خطوات الدفع والإستعلام عن مخالفات المرور 2021

حاز لينك الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 عبر الإنترنت على مؤشرات بحثية عالية، والتي تستهدف الحكومة المصرية من خلاله التيسير على المواطن من خلال إطلاق العديد من الخدمات online عبر الإنترنت، والتي تمكن متابعة المخالفات بشكل إلكتروني، حيث قد بات الآن يتم استخراج شهادة مخالفات المرور الإلكترونية ببيانات صاحب السيارة ورقم اللوحة.

 

لينك الدفع والاستعلام عن مخالفات المرور2021- online

لينك الاستعلام عن مخالفات المرور 2021- online

قد أتاحت الدولة المصرية بوابة إلكترونية، تمكن المواطن من الاستعلام عن كافة خدمات المرور وقيمتها وكذاك دفعها وشهادة اليكترونية بقيمة المخالفات المستحقة الدفع، كل هذا بدون الذهاب إلى مكتب المرور الذي تتبعه المركبة، وكذلك للتسهيل على المواطنين وتقليل نسبة الإزدحام التي تشهده مختلف وحدات المرور في مصر.

والآن يمكنك الاستعلام عن مخالفات المرور إليكترونياً فقط تابع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول على رابط الاستعلام عن مخالفات المرور عن طريق بوابة النيابة العامة عن طريق الكبس هنا.
  • اختيار الفئة (مخالفات المررو- ودفع الغرامات -تظلمات).
  • إدخال بيانات صاحب المركبة.
  • الصغط على خيار الاستعلام.

كما تجدر الإشارة إلي أنه يمكنك من خلال إتباع نفس الخطوات سابقة الذكر، الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة، ومعرفة القيمة المالية المستحقة الدفع.

أنواع المخالفات التي يتم احتساب غرامات مالية عليها

من الهام جداً أن تعرف أكثر الأخطاء الشائعة والتي قد تكون من أسباب تقييد المخالفات المرورية المالية عليك، في حالة تم تسجيلها من قبل أفراد شرطة المرور و كذلك الرادار الموجود في مختلف الشوارع والطرق الرئيسية في مصو ومنها :

  • التحدث في الهاتف الخليوي أثناء القيادة.
  • التنقل في الاتجاه المعاكس.
  • الوقوف في مناطق غير مصرح لك الوقوف فيها.
  • قيادة المركبة بدون رخصة القيادة.
  • عدم ربط حزام الأمان.
  • تخطي السرعات المقررة على الطرق السريعة.

كما يمكنك معرفة انواع المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها، وفق لقانون المرور الجديد في مصر، من خلال متابعة الموضوع التالي:

طرق سداد جميع المخالفات المرورية- online

حيث هناك عدة أنظمة لتسديد كافة مخالفاتك المرورية عبر الإنترنت، ومن أهم هذه الأنظمة :

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021- تطبيق مخالفتي

ليس فقط من خلال بوابة الحكومة المصرية متابعة مخالفات المرور الخاصة بك، كما ليست هي الوسيلة الإلكترونية المتاحة التي يمكن أن تكون ووجهتك للتعرف على قيمة مخالفاتك المرورية و الاستعلام عنها.

إنما يتاح الآن تطبيقات للهواتف الذكية والتابلت يمكنك أن تقوم بتثبيتها على جهازك المحمول، تتمكن من خلالها التعرف على جميع تفاصيل المخالفات المرورية 2021،

فقط قم بتثبين تطبيق مخالفاتي على هاتفك الذكي، وبعد ذلك لن تحتاج لأكثر من إدخال بيانات رخصتك، سواء المركبة أو القيادة، وسوف يتم معرفة بكافة بيانات المخالفات بضغطة زر واحدة.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

الآن لدينا العديد من الطرق للتعرف على جميع مخالفات المرور في عام 2021، كما أنه لم يعد أمامك فقط طريقا واحداً يتمحور في الذهاب بنفسك إلى وحدات المرور، والإنتظار أمام موظفي وحدات المرور للاستعلام على مخالفاتك أو سداد القيمة أو حتى إبداء الشكاوى والتظلمات.

الآن لديك الكثير من الطرق يمكنك أن تختار الأنسب من بينها لك ومنها:

  • الاستعلام في مبني وحدة المرور الأقرب لك.
  • من خلال موقع وزارة الداخلية.
  • الاستعلام عبر تثبيت تطبيق مخالفاتي.

ولكن تبقي الطرق الإلكترونية هي الأنسب والأفضل خاصة في ظل استمرار الظروف التي يمر بها جميع دول العالم حاليا من جراء تفشي وباء كورونا أو “19-COVID” والذي ينتشر بسرعة النار في الهشيم عبر الاختلاط المباشر بين المواطنين، الأمر الذي لا تخلو منه وحدات المرور.

على لذلك فإننا ننصخ إلى الاستعلام عن المخالفات المرورية بالطرق الإليكترونية، سواء بإستخدام المواقع أو بإستخدام تطبيقات الهواتف الذكية للحصول على أفضل درجات الأمان.

إقرأ أيضاً :