روتين العناية بالبشرة الدهنية بخطوات بسيطة وسهلة باستخدام مواد طبيعية

روتين العناية بالبشرة الدهنية بخطوات بسيطة وسهلة باستخدام مواد طبيعية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية بخطواتٍ سهلة وميسرة بواسطة خيرات الطبيعة، حيث أن هناك سؤال شائع في الوقت الحالي بين كثير من الفتيات، عن الطرق الأمنة للعناية بالبشرة الدهنية والاهتمام بها بشكل مواظب ويومي. سوف نتحدث عن الخطوات التي يمكنك القيام بها لكي تجعلي من بشرتك تبدو افضل والأروع، وبكل تأكيد حتى تحصلي على نتيجة مختلفة كليا عن ذي قبل.

من أكبر التحديات التي تواجه العناية بالبشرة الدهنية بشكل خاص هي إفراز المسام بطبيعتها الدهنية لكميات كبيرة من الزيوت والتي تجعل من وجهك يتفاعل بسهولة حتى مع الهواء. ثانيًا، تعملُ حبوب الشباب وغيرها من الآفات التي يتعرض لها ذوي البشرة الدهنية بكثافة، تكون مع مرور الوقت من الأسباب القوية لتوسيع المسام الموجودة على البشرة وجعلها مكانا مفضلا للبكتيريا للنمو في وفى بعض الأحيان حدوث التهابات جلدية بأنواعها المختلفة.

تقويم الاسنان قبل وبعد بالتفصيل.. 5 خطوات لتركيب تقويم الاسنان

 

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

الخطوة الأولي من العناية بالبشرة الدهنية

والآن سوف نقوم بتعريفك روتين العناية بالبشرة الدهنية وبعض الخطوات الأولى والأساسية، والتي يجب عليك أضفتها كثابت أساسي في روتين حياتك اليومي، وليست تلك الأهمية من فراغ بل هي ضرورية لدورها الهام في الاعتناء بالبشرة الدهنية. وبالتأكيد عليك القيام باستخدام الغسول للوجه، وادا لم يكن متوفر لديك، سوف نعرفك ببديل طبيعي وغير كيميائي. يتكون غسولنا الطبيعي من مواد طبيعية ومتوافرة في كل بيوت العالم تقريبا:

  • أولا: السكر
  • ثانيا: العسل
  • ثالثا: نصف ليمونه

والآن وبعد القيام بتحضير أهم عنصر في روتين العناية بالبشرة الدهنية اليومي وهو الغسول عليك أيضا القيام بصنع المقشر الخاص ويجب أن يكون ملائم لبشرتك الدهنية وصالح لحساسيتها مع الهواء والرطوبة، ويجب أن يضاف أيضا في قائمة الروتين الخاص بك لما له من فاعلية يوميا، ويمكنك القيام بتجربته في الليل قبل النوم، وسوف تقومين بتحضيره عن طريق خلط

أولا: معلقة من العسل والسكر

ثانيا: قومي بوضع القليل من عصير الليمون الحامض.

ثالثا: قومي بخلط هذا المزيج بشكل جيد، ومن ثم عليك بالقيام بتوزيعه على كامل وجهك، وذلك بدوام يومي ويمكنك القيام بتلك الخطوة قبل النوم ليلاً لمدة خمس دقائق فقط وسوف تغنيك عن الكثير من المشاكل مع البشرة والالتهابات وحتى الاستيقاظ على وجه منتفخ ومتعرق من الدهون المترسبة والمتفاعلة مع الهواء خاصة في فصل الصيف.

رابعا: حتى تكوني متأكدة من حصولك على فاعلية اكبر، يجب أن تقومي بتحريك يداك على شكل حركات دائرية من نصف الخدين والشفتين وتحت العينين، للتأكد من التوزيع العادل للخليط، وحتى تتشبع بشرتك وتغتنى بتلك المواد المفيدة بدلا من أن تصيبها أفات الجو والهواء المترب بالتهابات، ومن ثم عليك بالقيام ببعض من الحركات بسيطة للغاية لتمشى أصابعك من الوجه إلى الشفاه في حركات بطيئه وناعمة تشبه التزحلق على الجليد.

أخيرا يمكنني القول أن هذا الخليط هو بابك إلى عالم الراحة النفسية والجسدية، وهو ما سيجعل من وجهك مرأة تنضح بشفافيتها وتعكس في عيون الناظرين أليها التورد والجمال النقي بلا شوائب وأتربة ملتصقه في خفايا البشرة لتعيق ابتسامتك وتخفى كنوز جمالك المكنون، وأيضًا سوف تشعرين بتأثير خارق للخليط في القضاء على الآفات والمنغصات من البثور وخشونة حب الشباب التي تكدر عليك صفو جمالك وتعيق أحلامك في الشباب الدائم، سوف تصلين بهذا المزيج إلى الشعور المتناغم بالراحة بلا تكلف والجمال بنعومة، وتلك هي خطوتنا الأولي في إيصالك إلى افضل طرق العناية ببشرتك الدهنية لتتحول إلى عادة طبيعية وروتين يومي لا تعولين همه بأسهل الطرقِ وابسطها.

تمارين البطن في البيت للبنات وشد وتقوية البطن في 5 خطوات فقط

الخطوة الثانية العناية بالبشرة الدهنية

والآن سوف ننتقل إلى الخطوة الثانية، وهى التي سوف نقوم فيها بالبدء بصنع قليل من جل لترطيب الجلد و سوف يتم وضعه على البشرة كل يوم؛ لكي يقوم بمعالجة التجاعيد الظاهرة على سطح البشرة والهالات السوداء التي تخيم على وجهك وتطفئ رونقه وتقلل من جمالتيه والبقع الداكنة التي تشكل عائقا أمام توحيد لون وجهك وخلوه من المناطق الغامقة، وحتى نقوم بالقضاء شبه التام على المسام الواسعة التي تخدش جمالتيك بوسعها. و يتكون الجل الطبيعي والخاص بنا من الأتي:

  • أولا: القليل من جل الصبار.
  • ثانيا: وملعقتين من زيت اللوز.
  • ثالثا: ما استطاع أن يلتحم مع الخليط من زيت جنين القمح.
  • رابعا: 10 من كبسولات من فيتامين E تقدر بعشر كبسولات
  • خامسا: عليك القيام بخلط تلك المكونات معا مع التأكد من الخلط جيدا وتماسكه.

سوف يساعد ذلك الخليط على تفتيح البشرة وجعلها تشرق كشمس الصبح وإزالة حب الشباب بسهولة ومن جذوره المستترة في المسام المتسعة، وكذلك يمكنك من علاج البقع الداكنة على الجلد التي تشوه مظهر بشرتك، ويقوم بغلق طبيعي للمسام الواسعة والتي تسبب لك الكثير من المتاعب مع الجو وغيره من مؤثرات على بشرتك، وأخفاء للهالات السوداء التي تعطيك مظهر الشيخوخة في سنون الشباب.

الخطوة الثالثة من روتين العناية بالبشرة الدهنية

في الخطوة الثالثة، يجب عليك التأكد من تنظيف المسام كل صباح من آثار الزيوت وما شاكلها من أشياء قد تشرب بها بشرتك أو أتربة تعلق بها بدون علم أو شعور منك، وأيضا التخلص من بقايا الكريمات المتعلقة فيها، وسوف نخصص لتلك المهمة صابون النعناع لما له من فائدة في هذا المجال، وسوف نستخدمه بعد بواسطة ليفة البحر أو الفرش التي تحتوي على سيليكون للتنظيف و التدليك القوي والفعال وسنقوم بوضع الصابون على الجلد بعدئذ، ونبدأ بالقيام بنفس عملية التحريك لليد بشكل دائري دائري بالفرشاة أو ليفة البحر بعد أن نقوم بتنظيف البشرة بالماء الفاتر، وإغلاق المسام بماء الورد أو الثلج، ودامت بشرتك نقية وزاهية.

الى هنا نكون انتهينا من تقديم لكم روتين العناية بالبشرة الدهنية.