زيادة إجازة نصف العام الدراسي للجامعات 2021 لمدة أسبوع

زيادة إجازة نصف العام الدراسي للجامعات 2021 لمدة أسبوع

قررت اللجنة العليا التابعة لإدارة أزمة فيروس كورونا أنه منذ قليل خلال اجتماع اليوم 13 فبراير 2021، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضوره مجموعة من المسؤولين والوزراء فقد تم تأكيد الموافقة على مد إجازة نصف العام للجامعات لمدة أسبوع، وبناءً علي ذلك يتم استئناف الفصل الدارسي الثاني، حيث إنه طبقاً للجداول المعلنة يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقاً للوائح المنظمة بمنظومة وزارة التعليم العالي، وبناءً علي ذلك قررت الحكومة الموافقة علي قرار مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.ذياده اجازه نصف العام للجامعات 2021

ومن المقرر أن يعلن كلاً من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن ما يدور حول تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمدارس وأيضاً استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

حيث أنه قد تحدثت مصادر في الوزارة، إنه سيتم في الاجتماع مناقشة الترتيبات الأخيرة لحسم الموقف النهائي حتي يتم استكمال الفصل الدراسي الثاني، كما يتم إجراء امتحان الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات، وبناءً علي ذالك يتم طرح السيناريوهات في هذا الشأن.

يهمك أيضا: وزارة التربية والتعليم تنفي شائعات إلغاء الامتحانات “القرار للحكومة والإعلان غدًا”

“تابع للمؤتمر” المسابقات الخاصة للناشئين ف الاتحاد الرياضي:

حيث إنه تم أثناء الاجتماع الموافقة علي إتمام المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتي 1ابريل 2021، ويجري ذالك علي جميع مسابقات الناشئين ف الاتحاد الرياضي وبناءً علي ذالك سوف يتم الاستمرار علي التدريبات في الأندية الرياضية.

وعلي ذلك تم منع توقف النشاطات في هذا القطاع الرياضي، بالأندية وجميع المؤسسات الرياضية الأخري، ويتم ذالك حفظاً علي أبناءنا الناشئين وحفظاً علي سلامتهم وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.

حيث أنه قد تم ذلك في إطار طلب قدمه الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث بدأ رئيس الوزراء عقد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.