وزارة التربية والتعليم تنفي شائعات إلغاء الامتحانات “القرار للحكومة والإعلان غدًا”

وزارة التربية والتعليم تنفي شائعات إلغاء الامتحانات “القرار للحكومة والإعلان غدًا”
وزارة التربية والتعليم

قد أكد مسؤولون في وزارة التربية والتعليم، أن القلق الصادر من أولياء الأمور من ذهاب أبنائهم إلى المدارس، وذلك بعد مضي مدة الإجازة لنصف العام، هو قلق متوقع ومشروع، وذلك في ظل استمرار وجود فيروس كرونا المستجد في مصر والعالم.

وأضاف مسؤولي التعليم أنه لا يوجد داعي للتوتر أو القلق وذلك لأن الوزارة دائما حريصة على صحة طلابها، وأنه لن تكون أبدا إقامة الامتحانات، من شأنها التقصير أو الإهمال لصحة الطلاب، ولكن تجب الإشارة أن سير الأمور يجري في مجراه الطبيعي فيما يتعلق بفيروس كرونا.

وزاره التربيه والتعليم تنفي شائعات الغاء الامتحانات في مصر

وأيضا علقت بعض المصادر في الوزارة، بأن الهاشتاج الذي قد أطلقه أولياء أمور الطلاب لإلغاء الامتحانات، وكذلك تأجيلها إلى ما بعد الفصل الدراسي الثاني، علي دراية وعلمنا في الوزارة، ولكن لابد من الإشارة أن قرار مثل تلك القرارات يصدر من الحكومة ولا دخل للوزارة بهذا القرار، وما علينا إلا التنسيق والمتابعة مع الحكومة المصرية، لإبداء الرأي والحلول المتعلقة بهذا الموضوع.

وزارة التربية والتعليم تعلن طرق تقييم الطلاب في الإمتحانات

حيث قد أعلنت وزارة التربية والتعليم مسبقا، عن الطرق والآليات التي سيتم من خلالها تقييم الطلاب للفصل الدراسي الأول، حيث أوضحت أنه سيتم امتحان الطلاب للصف الأول والثاني إلكترونيا عن طريق تابت الوزارة، سواء كان تأدية الامتحان من المنازل أم من الفصول.

أما للطلاب الملتحقين برياض الأفضال من الصف الأول إلى الثالث، لن يكون هناك تقييم لهم عن طريق عقد امتحانات كما هو متبع في طرق التقييم المعتمدة للوزارة للنظام الجديد، ولكن سكون التقييم عن طريق قياس المهارات الفردية وأيضا الجماعية حيث سيسلم ولي أمر الطالب تقرير شامل مفصل عن مدى مستوى ومهارات أبنه أو ابنته.

وبالنسبة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي، إلى طلاب الصف الثالث الإعدادي، سوف يتم التقييم الخاص بهم عن طريق الامتحان التحريري، وذلك بعد مضي إجازة نصف العام.