التشيز كيك: أنجح طريقة عمل التشيز كيك خطوة بخطوة

كثرت تجارب تنفيذ التشيز كيك في المنزل فهل سبقت لك التجربة؟ فهي تعتبر من أكثر أنواع الحلوي حبا وإقبالا من الناس لطعمها الغني ومذاقها اللذيذ وفوق كل هذا شكلها المغري فكما يقولون العين تأكل قبل الفم، فهيا بنا نتعرف سويا في هذه المقالة عن أنجح طريقة لتنفيذها خطوة بخطوة.

التشيز كيك

مقادير عمل التشيز كيك المقدمة في الكافيهات

لتجهيز الطبقة الأولى نحتاج إلى
– 200 جرام من البسكوت السادة
– 60 جرام زبده سياحة = ربع كوب زبدة
– ملعقة كبيرة سكر بني
– ملعقة صغيرة قرفة

لتجهيز الطبقة الثانية نحتاج إلى:
– 600 جرام جبنة كريمي
– 400 مل كريمة خفق سائلة المعروفة باسم كريمة الحلويات
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون
– ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
– كوب سكر أبيض ناعم
– عدد 3 بيضات بحرارة الغرفة
– 3 ملاعق كبيرة نشا

لتجهيز الطبقة الثالثة ( الصوص ) نحتاج إلى:
– 200 جرام من الفراولة المجمدة أو التوت الأحمر المجددة حسب الرغبة
– 60 جرام من السكر الأبيض الناعم
– ملعقة كبيرة ليمون

التشيز كيك

تعرف أيضًا علي طريقة عمل الكيكة الأسفنجية الهشة بطريقة مضمونة ١٠٠%

طريقة التحضير

– نقوم بتكسير البسكويت السادة باستخدام محضر الطعام الكهربائي,  أو بوضع البسكوت في كيس بلاستيك ونبدأ بالخبط عليه حتى الحصول على قوام مناسب وناعم للبسكوت.

– في بوله نضع البسكوت المفروم ونضيف عليه السكر البني والقرفة للحصول علي نكهة رائعة وغنية للبسكوت,  ونقلبهم جيدا.

– قومي بتوزيع مقدار الزبدة السائحة علي الخليط وقلبيه جيدا حتى تمام التجانس.

– الآن قومي بتحضير الصينية ( يجب أن تكون قابلة للفك ) ونضع ورق الزبدة بداخلها وعلي جوانبها، ويفضل تغليفها من الخارج باستخدام ورق الألمونيوم (القصدير) وقومي بفرد طبقة البسكوت فيها ويمكن فرد طبقة البسكوت باستخدام كوب أو ما شابه لنحصل علي طبقة مستوية دون ارتفاعات.

– ضعي الصينية في الفريزر لمدة نصف ساعة.

– قومي بخفق الـ 3 بيضات بالمضرب اليدوي حتى يصبح قوامهم سائل.

– احضري بوله وضعي فيها المقادير الآتية:
البيض المخفوق، الجبنة الكريمي ( ويمكن إنقاص جزء منها واستبداله بلبنة )، عصير الليمون، السكر الأبيض، الفانيليا، والنشا.  قومي بخلطهم باستخدام الهاند بليندر ويمكن استبدالها بالخلاط أو الكبة حسب المتوفر لديك. حتى يتجانس الخليط ولا يصبح به تكتلات أو حبيبات صغيرة.

– وأخيرا ضيفي كريمة الخفق وعيدي المزج مرة أخرى.

– أخرجي الصينية من الفريزر وضيفي عليها الخليط الرائع ذو الرائحة الجميلة والمظهر الكريمي,  استخدمي عود خشبي وحركيه حركات دائرية علي وجه الخليط للتخلص من أي فقعات هوائية داخل الخليط ممكن أن تسبب فراغات داخل التشيز كيك.

تحضير التشيز كيك
– قومي بإحضار صينية مقاس أكبر وضعي بداخلها الصينية المستخدمة,  وضيفي الماء الفاتر بالصينية الكبيرة حتى يصل لمنتصف الصينية المستخدمة.

– الآن قومي بالخبر في الفرن المحضر مسبقا على درجة حرارة °180,  لمدة 90 دقيقة دون فتح باب الفرن نهائيا.  ثم أطفئ على الفرن واتركيها لتبرد تماما بداخله لمدة 90 دقيقة أخرى دون الفتح عليها أيضا,  الآن افتحي باب الفرن واتركيها بداخله نصف ساعة إضافية.  ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 8 ساعات ولمدة ساعتين في الفريزر قبل التقديم مباشرة.

– في بوله ضيفي التوت أو الفراولة عليها السكر الأبيض وأتركيهم لمدة ربع ساعة,  والآن ضعي الخليط علي نار متوسطة واستمري بالتقليب حتى الغليان ثم ضيفي ملعقة كبيرة من الليمون حتى الحصول على قوام ثقيل مناسب.

– نقوم بتصفية الخليط للحصول علي القوام الصافي الثقيل.

– قومي بالتزين بالصوص المحضر،  عند تقطيع التشيز كيك نستخدم سكينة مبللة بمياه ساخنة ونجففها بمنديل حتى نستطيع تقطيع الحجم المناسب من القطع.  والآن احصلي على أفضل تشيز كيك مثل المقدمة في الكافيهات بالضبط.  وبألف هنا وشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.