التخطي إلى المحتوى
موقع أمريكي يُحذر من ترك كوب الماء بالقرب من سريرك أثناء النوم ويكشف الأسباب
موقع أمريكي يُحذر من ترك كوب الماء بالقرب من سرير النوم ويكشف الأسباب

على الرغم من أن معظم الأطباء يوصون بتناول الماء يومياً يواقع 8 أكواب من الماء من أجل بقاء الجسم رطباً، حيث يحرص العديد على تناول تلك الكمية يومياً بشكل مستديم، لذا قد يستخدم البعض عدد من الطرق الخاطئة من أجل التذكير بشرب الماء يومياً من أجل الحفاظ على تلك العادة الصحية، ويُعد وضع كوب الماء على منضدة النوم من أجل التذكير بأخذ رشفه في الصباح الباكر أو ليلاً، فإن إبقاء كوب الماء بالقرب من السرير قد لا يكون مفيداً كما تعتقد.

تحذير من ترك كوب الماء بالقرب من سرير نومك

حذر الموقع الأمريكي الشهير ” brightside” من إبقاء الماء بالقرب من السرير  لعدد من الأسباب الهامة، أبرزها ما يلي:-

أولاً قد يتغير طعم الماء، حيث أنه قد يتم ملء الكوب من الصنبور والماء به كلور مضاف إليه من أجل التطهير، ولكن الكلور سوف يتبخر خلال ساعات الليل ويتغير طعم الماء، مما قد يكون غير جيد للعديد من الأشخاص.

موقع أمريكي يُحذر من ترك كوب الماء بالقرب من سرير النوم ويكشف الأسباب
موقع أمريكي يُحذر من ترك كوب الماء بالقرب من سرير النوم ويكشف الأسباب

ثانياً يكون أكثر عرضه للحشرات مثل البعوض والذباب خلال فترة الليل، وربما تتسرب إليه بعض الأتربة، وغيرها إلى المياه أثناء النوم، وقد يشرب الشخص المياه دون أن يُرك ما فيه في الحشرات أو الأتربة أثناء النوم وفترات الليل.

ثالثاً قد يكون كوب المياه المتروك بجانب السرير أرض خصبة لتكاثر الجراثيم، حيث أنك عندما تحصل على رشفه تنتقل الميكروبات من الفم إلى كوب الماء في المساء، وتتكاثر عندما يصل الصباح.

رابعاً: يصبح الماء المتروك أكثر حمضية لأنه يمتص القليل من ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ أيضاً

خامساً: قد يُسبب حريق بسبب أن بعض الأشخاص يتركون شحن الجهزة في غرفة النوم بالقرب من السرة، لذا عندما تضع كوب الماء بالقرب منضدة السرير، فقد تسقط المياه دون قسط على الشاحن مما قد يُسبب ماس كهربائي ، دون أن تدري.

خامساً: قد يؤدي تناول الماء يومياً من الكوب الموضوع بالقرب من السرير غلى تعطيل نومك، لأنه قد تشرب كثيراً وبالتالي سوف تضطر للدخول إلى الحمام كثيراً أثناء النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.