التخطي إلى المحتوى
احذر من أسوأ 4 وجبات تتسبب في دهون البطن والكرش وزيادة الوزن
احذر من أسوأ 4 وجبات تتسبب في دهون البطن وزيادة الوزن (2)

تعتبر الوجبات الخفيفة من أحد الأسباب الكبيرة والمسئولة عن زيادة الوزن ودهون البطن لدى العديد من الأشخاص، وعلى الرغم من أن تناول كمية بسيطة جداً من رقائق البطاطس قد تبدو غير ضارة للشخص، إلا أنها على المدى الطويل يمكن أن تؤثر بشكل كبير على أهدافك المتعلقة بإنقاص الوزن، ومن أجل الحصول على جسم رشيق ومناسب، وخاصة أنها تزيد من كثافة دون البطن وتضخم الكرش، وسوف نكشف في هذا التقرير أسوأ الوجبات الخفيفة التي تسبب دهون في منطقة الكرش.

أطعمة تؤدي إلى زيادة الوزن ودهون الكرش

كشف موقع ” تايمز أوف إنديا” عن أسوأ وجبات يتناولها الشخص والتي تتسبب في دهون المعدة وزيادة الوزن، وذلك من أجل تجنبها والتحير منها من أجل عدم زيادة الوزن والحصول على جسم مثالي:

احذر من أسوأ 4 وجبات تتسبب في دهون البطن وزيادة الوزن
احذر من أسوأ 4 وجبات تتسبب في دهون البطن وزيادة الوزن

أولاً رقائق البطاطس، وخاصة انها مفضلة لدى الجميع ولكنها قد تصل إلى الإدمان لدى البعض، وبالتالي فإن تناول عدد كبير من رقائق البطاطس المليئة بالملح يجعل الجسم يحتفظ بالماء، كما أن تناول الوجبات الخفيفة من رقائق تلك البطاطس  في الكثير من الأحيان قد يكون السبب وراء تراكم الدهون في البطن وزيادة الوزن لدى الأشخاص.

ثانياً عصير الفواكهة، حيث يعتقد البعض أن تلك المشروبات صحية ولكن في لحقيقة أنه على العكس تماماً، لأن عصير الفاكهة مشروب سكري، حتى المشروبات الطبيعية التي يُضاف لها سكر، لأن به مواد تقاوم الأنسولين وتزيد من دهون البطن، ولذا فقد يؤدي تناول العصائر بشكل دائم إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:
وداعاً للنكد والتوتر وعيش سعيداً.. نصائح هامة للتخلص من القلق والضغوط اليومية
تذكرة المترو بـ50 قرش فقط.. كيف يستفيد كبار السن من دعم تذاكر السكة الحديد والمترو
لا يوجد قوة تمنعنا.. أول رد فعل من أثيوبيا على تصريحات ترامب بشأن سد النهضة
تنفيذاً لمبادرة الرئيس.. الإسكان الاجتماعي تطرح 125 ألف شقة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

ثالثاً: حبوب الكورن فليكس، وتعتبر حبوب الإفطار خياراً سهلاً من أجل تناول الإفطار، لكنه ليس الخيار المناسب والأكثر صحياً للشخاص، لأن تلك الحبوب مليئة بالسكر، ووفقاً لدراسة علمية حديثة فن تناولها يؤدي إلى زيادة الوزن.

رابعاً ألواح الجرانولا، تلك الألواح تكون دائماً مغموسة بالشوكولاتة بالإضافة أنها مليئة بالسكر والجرانولا وهى من الأطهمة لتي يتم تناولها على وجبة الإفطار، ولكنها تؤدي إلى زيادة دهون البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.