التخطي إلى المحتوى
نصائح ذهبية رائعة لتحسين الصحة النفسية والعقلية والجسدية
نصائح ذهبية رائعة لتحسين الصحة النفسية والعقلية والجسدية

يتعرض الإنسان إلى مشاكل كثيرة  مما يجلعه أكثر عرضة للاضطرابات النفسية والقلق والاكتئاب، مما يكون له في النهاية تأثير سلبي على الصحة الجسدية، والقدرة العقلية والتركيز، لذا يجب على الإنسان أن يكون أقل عرضة للمشاكل، وسوف نكشف في هذا المقال نصائح رائعة وذهبية من أجل تحسين الصحة والتركيز، وتحسين النفسية.

نصائح هامة لتحسين الصحة النفسية والعقلية

وعرض موقع ” برايت سايت” مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها، وذلك من أجل الحصول صحة عقلية ونفسية وجسدية جيدة، ومن أهم تلك النصائح التي كشف عنها الموقع للجميع، ضرورة التوقف عن التذمر، يجب أن يكون مع الناس، وأن يكون ممتناً بما لديه راضياً.

نصائح ذهبية رائعة لتحسين الصحة النفسية والعقلية والجسدية
نصائح ذهبية رائعة لتحسين الصحة النفسية والعقلية والجسدية

أهم النصائح الذهبية

أولاً التوقف عن التذمر: بجرد أن يكون الشخص متذمراً كعادته، يقوم الدماغ بإجراء تغيرات متعددة مما يؤدي إلى تحيز سلبي وقد ينتهي حينها بالاكتئاب، وهنا يجب بدلاً من الشكوى من مدى صعوبة الحياة، قد يكون الخروج في الشمي والمشي والتأمل في الطبيعية أفضل كثيراً، مما يقلل من أعراض المرض.

ثانياً لفظ المشاعر السلبية، قد يرغب الإنسان في كتابة مشاعرة السلبية، فلا تخجل من ذلك  وانطلق وأكتبها، حيث أكد العلماء أن المعالجة اللغوية للعواطف تقلل من نشاط اللوزة ومركز الخوف في دماغك، وبالتالي يقل التوتر مما يؤدي في النهاية أن تكون أكثر سعادة.

ثالثاً: كن ممتناً لما لديك، وهنا يجب على الإنسان التفكير في الأنشطة اليومية الإيجابية بالتفصيل، كما يمكن كتابتها، ويمكن للإنسان أن يبحث يومياً عن ثلاثة أشياء فقط بنهاية اليوم حتى يشعر بالامتنان والراحة النفسية.

اقرأ أيضاً:
احذر من أسوأ 4 وجبات تتسبب في دهون البطن والكرش وزيادة الوزن
وداعاً للنكد والتوتر وعيش سعيداً.. نصائح هامة للتخلص من القلق والضغوط اليومية
تذكرة المترو بـ50 قرش فقط.. كيف يستفيد كبار السن من دعم تذاكر السكة الحديد والمترو
لا يوجد قوة تمنعنا.. أول رد فعل من أثيوبيا على تصريحات ترامب بشأن سد النهضة
تنفيذاً لمبادرة الرئيس.. الإسكان الاجتماعي تطرح 125 ألف شقة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

رابعاً توقف عن تعدد المهام، وهنا يجب تعدد المهام إلى مهمة واحدة قابلة للإنجاز، وأن ذلك سوف يقلل من التشتت ويساعد على التركيز، وخذ قسط من الراحة من خلال تمرين رياضي أو كوب من الشاي أو مكالمة هاتفية.

خامساً كن وسط الناس أو حولهم، حيث أن الاسترخاء أو التواجد مع الأصدقاء يفيد العقل بشكل كبير، كما أنه قد يخضع عقلك إلى تغيرات إيجابية، وخاصة إذا كنت تحيط نفسك بأصدقاء أذكياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.