ميزة البحث العكسي عن الصور في واتسآب

ميزة البحث العكسي عن الصور في واتسآب

يعمل واتسآب على إضافة ميزات جديدة متعددة إلى التطبيق لجعله أكثر فائدة وأمانًا لأكثر من ملياري مستخدم حول العالم، وبالنظر إلى مدى انتشار بعض الصور التي قد تكون غير حقيقية على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر، فإن WhatsApp لا يريد تعريض مستخدميه للخداع.

ميزة البحث العكسي عن الصور في واتسآب

كشف موقع WABetaInfo الذي يتميز بسجل حافل لتسريبات WhatsApp من خلال البحث بانتظام في كود التطبيق للكشف عن ميزات جديدة، أن واتسآب يخطط لإنشاء قدرة بحث عكسي عن الصور للتطبيق، سيتم الاستفادة من ميزة “البحث بالصور” الجديدة في تحديثات WhatsApp القادمة مما يسمح للمستخدمين بالنقر فوق الصور المرسلة إليهم عبر WhatsApp والتحقق مما إذا كانت أصلية من خلال البحث عنها على محرك البحث العكسي من Google.

ميزة البحث العكسي عن الصور في واتسآب

من المعروف أن WhatsApp beta لنظام Android 2.19.73 هو الإصدار الذي يستطيع مستخدميه من خلاله اختبار أي ميزات جديدة قبل طرحها رسميًا والميزة التي تحدثنا عنها موجودة حاليًا عليه، حيث يتطلع WhatsApp إلى معرفة قدرته على تنفيذ خيار البحث العكسي عن الصور من Google مباشرة من التطبيق.

بمعنى أن المستخدمين لن يخرجوا من التطبيق للوصول إلى تلك الخدمة، ومع ذلك لا يُعرف حتى الآن ما إذا كانت كمية البيانات المستهلكة ستكون أكبر من المعتاد بسبب هذه الميزة أم لا؟، يظل من غير الواضح أيضًا متى سيتم طرح الميزة بشكل رسمي، أو إذا كان سيتم الاستفادة منها على الإطلاق لعامة الناس.

ولكن إذا تم ذلك فإن البحث العكسي عن الصور في واتسآب يعد بأن يكون خطوة كبيرة نحو الحد من الأخبار المزيفة ورذائل وسائل التواصل الاجتماعي التي تشمل نشر الصور الزائفة والغير حقيقية.