تعرف على أفضل 5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب

تعرف على أفضل 5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب
تعرف على أفضل 5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب

يبحث الكثير من لناس على طرق الوقاية من أمراض القلب، حيث تمثل أمراض القلب ما يقرب من ثلث الوفيات في جميع أنحاء العالم، وسنوضح أهم الأطعمة اللازمة لمرضي لقلب، حيث يلعب النظام الغذائي دوراً رئيسياً في صحة القلب ويمكن أن يسبب العديد من الأمراض.

أهم أطعمة الوقاية من أمراض القلب

يمكن أن تؤثر  بعض الأطعمة على ضغط الدم والدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول في الدم والالتهابات، وكل هذه العوامل تعد أحد المسببات الرئيسية لأمراض القلب، وذلك وفقاً لما قدمه موقع ” بولد سكاي”، وأشار الموقع على ضرورة تناول الخضراوات الورقية الخضراء الغنية بفيتامين “ك” والنترات.

وأكد الموقع أن هذه الخضراوات تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الشرايين، وأشارت بعض الدراسات أن تناول أكبر كمية من الخضراوات ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن اهم المواد الغذائية التي تساهم في الوقاية من أمراض القلب، هو زيت الزيتون الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة.

لمرضى القلب..5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب
تعرف على أفضل 5 أطعمة للوقاية من أمراض القلب

اقرأ أيضاً

وأشارت الدراسات أن تناول الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب، كما تحتوي الأسماك الدهنية وزيت السمك على نسبة عالية من أوميجا 3 الدهنية، والتي بدورها تساعد على تقليل خطر إصابة القلب بالأمراض، كما أكدت على ضرورة تناول المكسرات خاصة اللوز الغني بالألياف والدهون الأحادية الغير مشبعة.