تعرف على أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها

تعرف على أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها
ما هو أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها ؟

للعسل أنواع كثير ولكن السؤال ما هو أفضل أنواع العسل في العالم وما هي مشتقاته وفوائد كل منها؟ فالعسل من المواد الطبيعية العلاجية، ويحتوي على نسبة عالية من السكريات الأحادية والأحماض الأمينية، فله فوائد عديدة في الوقاية من الأمراض والفيروسات، فينصح بتناول العسل بصفة يومية لتقوية مناعة الجسم، بالإضافة لعلاج أوجاع وإنتفاخ البطن، يعالج حصوات الكلى، عن طريق تفتيتها، ومنع تكوّنها مرة أخرى، يعالج القروح، والحروق، والجروح، ويدخل في تحضير الوصفات العلاجيّة الطبيعيّة للتجميل.

أفضل أنواع العسل في العالم

ستجد من خلال هذه المقالة ترتيب أنواع العسل حسب الأفضل في العالم، ويختلف كل نوع  باختلاف الزهرة والنبتة التي امتص النحل رحيقها، ولهذا السبب يتميز كل نوع عسل بلون ومذاق ورائحة متميزة عن باقي الأنواع بالإضافة لإختلاف نسبة المكونات في كل منها.

  • العسل النيوزيلندي

يعتبر هذا العسل من أفضل الأنواع في العالم على الإطلاق، وذلك يعود لسبب خلوه نهائياً من الأمراض لأن النحل المُصنع له يتغذى  على المواد الطبيعية، بالإضافة إلى أن الطبيعة في نيوزيلندا وبيئتها تتميز بالنظافة ووفرة الزهور فيها فذلك يزيد من جودة العسل المصنوع فيها.

ما هو أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها ؟
ما هو أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها ؟

عندما تذهب لشراء العسل فيواجهك مشكلة في إختيار أفضل أنواع العسل في العالم الذي يحتوي على جميع العناصر والمكونات المفيدة لعلاج المشاكل والوقاية ضد الأمراض التي تصيب الجسم وتقوية المناعة.

  • عسل هيميتوس اليوناني

يتميز هذا النوع من العسل بأنه قديم جدًا حيث يتم إنتاجه في جنوب شرق أثينا، ويتميز بنقاوته وخلوه من المواد الكيميائية لأن الأماكن التي يتم إنتاجه بها نظيفة مما جعله من أجود أنواع العسل وأكثرها فائدة في العالم ويزداد الإقبال على شراءه في جميع دول العالم لفائدته الكبيرة لجسم الإنسان.

اقرأ أيضًا:
أفضل ماسكات للعناية بالبشرة تمنحها النضارة والحيوية
أكل حبة البركة يومياً ما فوائدها للجسم وكيفية إستخدامها ؟

أفضل أنواع العسل في العالم وفوائدها لجسم الإنسان

  • عسل السدر

الجدير بالذكر أن عسل السدر هو أغلى أنواع العسل في العالم حيث يقارب سعره ال 180 دولار، وذلك لأنه ينتج من أشجار السدر في جبال حضرموت في اليمن وفي المملكة العربية السعودية مرتين فقط في السنة، وهو قديم جدًا حيث يعود لحوالي 700 سنة، ويتميز لون عسل السدر بني داكن وطعمه لاذع ورائحته جميلة، له فوائد عديدة منها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، كما أنه يعمل على تقوية مناعة الجسم ووقايته من السرطان.

ما هو أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها ؟
ما هو أفضل أنواع العسل في العالم وفوائد كل منها ؟
  • عسل مانوكا

يتم صنع هذا العسل بعيداً في الأدغال فهو يخلو من المواد الكيميائية،ويتميز بخواصه المفيدة للجسم مما يجعله من بين الأفضل في العالم.

  • عسل الموالح أو الحمضيات

هذا النوع من العسل يكون غذاء النحل هو رحيق زهرة الليمون والبرتقال، ولذلك يتميز بلونه الأبيض ويكون قليل الكثافة،ويتميز عسل الموالح بفائدته العظيمة وخاصة للأطفال، كما يستخدم  في تقوية الذاكرة وعلاج فقر الدم وعلاج السعال ونزلات البرد ويدخل في كثير من أدوية الكحة ويحمي من السرطان.

  • عسل الكينا

هذا النوع من العسل مصنوع من نبتة الكينا، ويكون لونه عنبري غامق وله رائحة مميزة ومذاق لذيذ، ومن أبرز فوائده هو تنقية الجسم من السموم، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية وطرد البلغم.

  • عسل دوار الشمس

يقوم النحل بإنتاجه من زهرة عباد الشمس، ويتميز بلونه الأصفر الذهبي، ومذاقه اللاذع، وأكثر ما يفيد عسل دوار الشمس فأنه يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في جسم الإنسان.

  • عسل القطن

يتحول لون عسل القطن إلى اللون الأبيض عندما يتجمد، ويعمل عسل القطن على رفع مستوى الكوليسترول في الجسم، وادرار البول، كما يستخدم لعلاج مشاكل وأمراض الكلى.

  • عسل حبة البركة أو الحبة السوداء

هو من أفضل أنواع العسل في العالم يتم إنتاج عسل حبة البركة من بذور حبة البركة، ويستخدم لعلاج مشكلة فقر الدم وتقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى السكر في الجسم وتنشيط البنكرياس والدورة الدموية.