التضامن: فتح الحضانات 1 يوليو والعمل 4 أيام فقط

التضامن: فتح الحضانات 1 يوليو والعمل 4 أيام فقط
فتح الحضانات7
قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة “نيفين القباج”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “اكسترا نيوز” الفضائية، تفاصيل إعادة فتح الحضانات بإجراءات معينة وحددت عدد أيام العمل في ظل خطة التعايش مع فيروس كورونا، موضحة أنه منذ 1 يوليو القادم وسط إجراءات وقائية مشددة حفاظاً علي صحة أطفالنا، وتستطيع الحضانات الإقرار بإجراءات هذا التضامن ثم تبدأ فورًا في فتح أبوابها، موضحة بأن الذهاب إلي الحضانات ليس إجبارياً أبدًا فالأمهات العاملات هم مجبرين علي إلحاق أطفالهم للحضانات عن غيرهم من الأمهات الموجودين بالمنزل.

فتح الحضانات وسط إجراءات مشددة

وتابعت قائلة ودورنا هو تأمين وحماية الأطفال الذين يرغب أسرهم في ذهابهم إلي الحضانات، كما أن من حق وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والهلال الأحمر مراقبة ورصد الحضانات، مشيرة إلى أن عمل الحضانات سيكون أربعة أيام فقط، على أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت إجازة.
فتح الحضانات2
فتح الحضانات2
وأن ساعات عمل الحضانات سوف تكون حتى الساعة الثالثة عصرًا فقط، للتسهيل على الأمهات العاملات من التمكن من أخذ أطفالهم، مشيرة إلي أن كل الحضانات سوف تكون معقمة، وقد شددت على ضرورة التزام كافة الحضانات بإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بتهوية الحضانات والتعقيم ولوحة الإرشادات، وتوفير خط ساخن للحضانات تتقدم به حال وقوع أي حالة طوارئ .

خطة وزارة التضامن

الدكتور “محمد العقبي” المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، بدأنا في وضع الخطوات الإرشادية لفتح الحضانات بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
فتح الحضانات1
فتح1

مشيراً إلى أنهم قد أجروا استطلاع حول فتح الحضانات ووجدنا أن هناك 79% من المشاركين قد رفضوا عودة الحضانات في ظل هذه الظروف، وكما أكد علي أنه يتم العمل على توفير جميع إجراءات الوقاية قبل فتح الحضانات.