خطة التعايش مع كورونا وعودة الحياة لطبيعتها وتصرفات يجب تجنبها حتى لا تصاب بالفيروس

خطة التعايش مع كورونا وعودة الحياة لطبيعتها وتصرفات يجب تجنبها حتى لا تصاب بالفيروس
كورونا
بعد تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد قامت كافة دول العالم بغلق أستمر لعدة أشهر ، ولكن بعد ذلك لجأت العديد من هذه الدول إلي الفتح بسبب الظروف الافتصادية التي مرت بها هذه البلاد بعد تفشي هذا الفيروس وتنفيذاً لخطة التعايش مع الفيروس، ولذلك أصبح التعايش التدريجي  مع فيروس كورونا واقع وأمر لابد منه.

خطة التعايش مع فيروس كورونا

حيث قررت الحكومة عودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى، وتم إلغاء بعض الإجراءات التي فرضتها لكي يتم السيطرة على الفيروس، مثل التخفيف من الحظر وفتح المطاعم و الكافيهات و السينمات و المسارح وغيرها من الأماكن، ولكن بوضع شروط  محددة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من الإصابة وتفشي فيروس كورونا المستجد.
خطة التعايش مع كورونا
خطة التعايش مع كورونا
وجدير بالذكر قد كشفت أخصائية التغذية العلاجية الدكتور “جيهان الدمرداش”، عن أهم التصرفات التي يجب أن نتجنبها حتى لا نصاب بفيروس كورونا، الحفاظ علي ارتداء الكمامة ولا يجوز التخلي عنها مع مراعاة ارتدائها وخلعها بالطريقة الصحيحة.

الالتزام بالإجراءات الوقائية

ولا يجوز أيضاً التوقف عن غسل اليدين بالماء و الصابون حيث يظل فيروس كورونا نشط على سطح اليد لفترة طويلة قد تصل لأيام، فيجب الحرص على غسل اليدين جيداً قبل تناول الطعام وقبل ارتداء الكمامة، وبعد خلعها وبعد ملامسة الأسطح وفور العودة من المنزل.

كورونا
خطة التعايش مع كورونا
كما لا يفضل الذهاب إلي الأماكن المغلقة  إلى كالجيم وبالتحديد خلال هذه الفترة بسبب التزاحم و عدم التهوية، لذلك يجب ممارسة الرياضة في المنزل للحفاظ على الصحة وتقوية المناعة، والالتزام بعدم خروج الأطفال من المنزل لأنهم لا يلتزموا  بالإجراءات الوقاية لأن ذلك يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
ويجب أيضاً الالتزام بعدم لمس الأسطح المكشوفة  والأبواب، وعند اللمس دون قصد فيجب على الفور غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، ومن الأفضل عدم  تناول الأطعمة من خارج المنزل لأنه يجعلك عرضه للإصابة بالفيروس.