هل ينتابك حالة من القلق خوفاً من الإصابة بـ كورونا.. إليك إرشادات الصحة للتغلب على ذلك

هل ينتابك حالة من القلق خوفاً من الإصابة بـ كورونا.. إليك إرشادات الصحة للتغلب على ذلك
إرشادات التغلب على الخوف من كورونا

ينتاب معظم الناس هذه الأونة حالة من الخوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 )، وتؤدي هذه الحالة ببعض الضغوط النفسية والعصبية على جميع أفراد الأسرة سواء الأطفال أو الكبار، ولهذا السبب قامت وزارة الصحة والسكان بالكشف عن مجموعة من الإجراءات والإرشادات للتغلب على الشعور بالقلق والخوف تجاه أزمة الفيروس التاجي، وكي لا تؤدي تلك الأزمة بالعديد من الأمراض النفسية والعصبية لبعض الناس.

إرشادات الصحة للتغلب على الخوف من كورونا

حيث نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انفجراف يعطي بعض الإرشادات للتغلب على حالة الخوف من الإصابة بـ كوفيد 19 وهذه الإرشادات هي؛

  • اتباع كافة وسائل الحماية والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وخاصة غسل الأيدي بالماء والصابون واستخدام المطهرات باستمرار طوال اليوم، بالإضافة للإلتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط قدر المستطاع، وفي حالة الاختلاط يجب ترك مسافة مناسبة بين الآخرين.
  • تلقي الأخبار المتعلقة بكورونا من المصادر الرسمية والموثقة، وعدم السعي وراء الشائعات، وذلك مرتين يومياً فقط.
  • الاهتمام بالأطفال وممارسة أنشطة معهم للتغلب على حالة الخوف والقلق من الفيروس التاجي.
  • ومن أهم الإرشادات الواجب اتباها، هي المحافظة على النظافة الشخصية ونظافة الأسطح باستمرار دون المبالغة أو الإفراط في ذلك.
  • كما أرشدت وزارة الصحة إلى التواصل مع الأطباء النفسيين عبر الهاتف من خلال الأرقام ( 8880700 0800 – 02208116831 )
إرشادات التغلب على الخوف من كورونا1
إرشادات التغلب على الخوف من كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، كانت أعلنت أمس عن وصول إجمالي عدد المصابين بفيروس كوفيد 19 في مصر إلى 46289 حالة، من بينهم 12329 حالة تم شفائها تماماً وخرجت من مستشفيات العزل الصحي، كما بلغت حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس 1672 حالة.

تسجيل 1691 حالة جديدة بكورونا

أما عن الحالات الجديدة التي ثبت إيجابيتها أمس الإثنين، فقد تم تسجيل 1691 حالة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد التي تقوم بها وزارة الصحة، كما تم تسجيل 97 حالة وفاة جديدة.

إرشادات التغلب على الخوف من كورونا1
إرشادات التغلب على الخوف من كورونا

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة أزمة الفيروس التاجي، خاصة قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الوقاية وتجنب الأماكن المزدحمة لمنع العدوى.

هل ينتابك حالة من القلق خوفاً من الإصابة بـ كورونا.. إليك إرشادات الصحة للتغلب على ذلك 1