طريقة عمل البسبوسة بالمنزل كما في المحلات الشهيرة

طريقة عمل البسبوسة بالمنزل كما في المحلات الشهيرة
طريقة عمل البسبوسة بالمنزل كما في المحلات

كثير من السيدات يبحثن عن طريقة عمل البسبوسة وذلك لأنها من الحلويات التي تهتم كل أم وسيدة بتحضيرها خاصة في شهر رمضان المبارك، فهي دائمًا محط الإهتمام والأنظار لجميع أفراد الأسرة فالكل دائمًا يتسأل عن حلو اليوم، والأطفال تطلبها كمكافأة لها وتشجيعًا، والسيدة العربية دائمًا تتفنن في صنع الحلويات وتضيف عليها لمستها الخاصة لتجعلها مختلفة، والبسبوسة مفضلة لدى الجميع فهي ذات طعم لذيذ ومميز ويحوز على إعجاب جميع أفراد العائلة، وهي من الحلويات الشرقية العربية التي تتميز بها منطقتنا العربية وتختلف كل بلد في صنعها فهناك البسبوسة العادية البسيطة، وهناك البسبوسة بالقشطة، وبالزبادي، أو بالموز، أو الكاكاو،تتعدد طرق صنعها و إعدادها ولكن المهم في الأمر هو وجودها على المائدة الرمضانية.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

المكونات

كوب من الزبادي_ كوبان من دقيق السميد-كوب من زيت الذرة- كوب من السكر- ربع ملعقة صغيرة من الملح- ملعقة صغيرة من البيكنج بودر- 4 ملاعق من جوز الهند- مكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي
طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

الطريقة

احضري وعاء كبير ضعي فيه دقيق السميد والسكر والملح والبيكنج بودر ثم جوز الهند وقلبي جيدًا كل هذه المكونات، ضيفي تدريجيًا الزيت واللبن واعجني حتى تصبح عجينة لينة ومتجانسة، صبي الخليط في صينية مدهونة بالطحينة حتى لا تلتصق ورشي على الوجه المكسرات، ثم ادخليها الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة واخرجيها بعد أن تأخذ اللون الذهبي الفاتح وأسقيها بالشربات البارد وتترك قليلًا وتُقدم باردة.

طريقة عمل البسبوسة بالتمر

المكونات

كوب من السكر- كوبان من السميد الخشن- كوب من السميد الناعم- كوبان من التمر المخلي والمقطع- أربع ملاعق من الزبدة- 1\2 كوب من جوز الهند- نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا- كوب من الحليب- كوبان من الشربات.

البسبوسة بالتمر
البسبوسة بالتمر

الطريقة

ضعي في وعاء عميق السميد الخشن والناعم وجوز الهند والزبدة وبيكربونات الصودا والسكر والحليب واعجيني الخليط جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم، صبي الخليط في صينية مدهونة بطبقة خفيفة من الطحينة أو السمن، تُوزع البسبوسة في الصينية ونقوم برص حبات التمر على الوجه ونتركها لمدة ساعة تقريبًا، وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ،ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة حتى تأخذ لونها الذهبي الجميل ثم نخرجها لتُسقى بالشربات وتُزيين بالمكسرات وتُقدم باردة.

اقرأ أيضًا:
طريقة عمل أم على بوصفات مختلفة وشهية
حلويات رمضانية سهلة ويحبها الكبار والصغار يجب أن تكون على مائدتك كل يوم

طريقة عمل البسبوسة بالتوفي

كوب من جوز الهند- كوب ونصف من السميد – 180 غرام من القشطة- بيضتان -كوب من السكر – ملعقة كبيرة من البيكنج بودر- نصف كوب من الزيت النباتي.

مكونات التوفي

كوب من السكر- 250 غرام من الكريمة المخصصة للطبخ.

البسبوسة بالتوفي
البسبوسة بالتوفي

الطريقة

قومي بحفق البيض مع السكر حتى يصبح قوامه أبيض هش، قومي بإضافة القشطة ونواصل الخفق، قومي بوضع السميد وجوز الهند والبيكنج بودر على خليط البيض والسكر ونقلب جيدًا ثم بالتدريج نضيف الزيت، نضع الخليط في صينية مدهونة بالسمن وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درحة مئوية لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل التوفي

ضعي السكر في قدر على النار واتركيه ليصبح بني غامق ثم نضيف الكريمة وحركي بسرعة حتى الغليان، نترك التوفي حتى يبرد ونسكبه بعد ذلك على البسبوسة وهي ساخنة، اتركيها لتبرد ثم قومي بتزيينها بالمكسرات التي يُفضلها أطفالك.