حلويات رمضانية سهلة ويحبها الكبار والصغار يجب أن تكون على مائدتك كل يوم

حلويات رمضانية سهلة ويحبها الكبار والصغار يجب أن تكون على مائدتك كل يوم
حلويات رمضانية

ذكريات رمضان لدينا كثيرة والعديد منها مرتبط بالحلويات وما كنا نتناوله من حلويات رمضانية في صغرنا في هذا الشهر الفضيل، فهي لها نكهة مميزة تسعد قلوب الصائمين بعد الإفطار وقبل السحور ونشتهيها دائمًا ونرغب في تناولها، وهي وصفات سهلة وبسيطة وتقليدية وغير مكلفة وخاصة في ظل إنشغال ربة المنزل بتحضير الأكلات طوال اليوم فإنها ترغب في تحضير حلويات سريعة وسهلة ولا تأخذ منها الكثير من الوقت، وقائمة حلويات رمضان طويلة وليس لها نهاية ويصبح طعمها ألذ وأشهى عندما نجتمع جميعًا الأهل والأحبة بعد صلاة التراويح لتناول أطيب حلى يحمل معه نفحات رمضانية جميلة.

حلويات رمضانية :-

مهما كانت الأصناف والأطباق كثيرة ومتنوعة فكلنا نرغب دائمًا بالحلوى الشعبية التقليدية التي تعودنا عليها مثل :-

أولًا:- رموش الست

رموش الست من الحلويات التي تتميز بالقوام الطري والمذاق المميز.

حلويات رمضانية
حلويات رمضانية

المكونات:-

(3 كوب دقيق- نصف كوب جوز الهند- كوب سكر بودرة- كوب زبدة- 3بيضات-رشة ملح- فانيليا- شربات- نصف ملعقة كبيرة بيكينج بودر- نصف كوب سميد ).

الطريقة:-

اخلطي الزبد مع السكر وأضيفي البيض ثم الدقيق والملح والسميد والبيكينج بودر وجوز الهند وقلبي جيدًا ثم ضيفي باقي المقادير حتى تصبح عجينة متماسكة قومي بتشكيل العجينة على شكل أصابع بيضاوية واضغطي عليها بالشوكة لتزيينيها، ادهني الصينية بالسمن وادخليها الفرن على درجة حرارة 180 وعند خروجها اسقيها بالشربات وزينيها بالمكسرات.

ثانيًا: صوابع زينب:-

المكونات:-

(3 كوب سميد- نصف كوب زيت- ربع كوب يانسون- ملعقة صغيرة خميرة- 3\4 كوب ماء دافئ- 3 حبات مستكة- شربات بارد)

حلويات رمضانية
حلويات رمضانية

اطحني اليانسون مع المستكة ثم ضيفي عليه الخميرة والسميد والزيت وأضيفي الماء تدريجيًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة ، غطي العجينة بكيس نايلون لمدة ربع ساعة، ثم تُشكل العجينة على شكل أصابع وتزخرف بإستخدام مصفاة سلك، ثم اقليها في زيت حار وغزير ثم اسقيها بالشربات.

ثالثًا: البسيسة:-

المكونات:

(كوب دقيق أبيض- 2 كوب دقيق ذرة- كوب سكر- كوب حليب- 3\4 كوب زيت- ملعقة كبيرة بيكينج بودر- 2 ملعقة كبيرة زبد- ملعقة صغيرة فانيليا- 4 بيضات) .

حلويات رمضانية
حلويات رمضانية

الطريقة

انخلي الدقيق والبكينج بودر والدقيق الذرة والفانيليا، قومي بخفق البيض جيدًا ثم السكر والزيت وبعد ذلك ضعي الزبد، اضيفي الحليب ثم الدقيق فوقه مع الخفق ثم صبيه في صينية مدهونة بالزبد ورشة دقيق وادخلية الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة، اخرجي الصينية وقدمية باردًا وزينيها بالمكسرات.

مهلبية قمر الدين:-

المكونات:-

(لفة قمر الدين- لتر ونصف ماء ساخن- سكر حسب الرغبة- 1\2 كوب نشا- زبيب- وسوداني مجروش- جوز الهند)

مهلبية قمر الدين
مهلبية قمر الدين

الطريقة:-

ننقع لفة قمر الدين في الماء الساخن ونتركه لمدة ساعتين ليذوب، ثم نرفعه على نار هادئة ونضيف السكر ونقلب جيدًا ثم نضربهم في الخلاط الكهربائي، نضيف النشا بعد إذابته في القليل من الماء الدافئ ونقلب حتى نحصل على قوام متماسك إلى حد ما، نقوم بصب الخليط في كاسات ونزينه بالمكسرات حسب الرغبة.