متحدث مجلس الوزراء| أزمة كورونا قد تمتد لآخر 2020 والكمامة قد تكون إجبارية خلال بعض المراحل

متحدث مجلس الوزراء| أزمة كورونا قد تمتد لآخر 2020 والكمامة قد تكون إجبارية خلال بعض المراحل
متحدث الوزراء: أزمة كورونا قد تمتد في مصر لنهاية العام ويكشف عن خطة الحكومة بشأن المواصلات

في لقاء هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي أكد اليوم السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أكد أن أزمة فيروس كورونا قد تمتد لآخر العام الجاري 2020، وذلك لحين التوصل إلى علاج أو لقاح لفيروس كوفيد 19.

أزمة كورونا قد تمتد لآخر 2020

وأشار السفير نادر سعد على قناة الحدث الفضائية، إلى أن الحكومة بدأت تفتح المجال أمام المواطنين والعودة الجزئية لبعض القطاعات، وضرب أمثلة على ذلك، مثل عودة العمل ببعض الخدمات المتواجدة بالشهر العقاري، وفتح الباب أمام التراخيص للسيارات الجديدة فقط، وعودة العمل بالمحاكم في بعض القضايا مثل إعلام الوراثة وغيره، مؤكداً أن هذه عودة محسوبة.

https://www.facebook.com/CairoAlaan/videos/2893169940770172/?t=224

وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من كمامات وتطهير، وعدم السماح بالزحام مطلقاً، حتى لا تؤثر قرارات العودة على الوضع الوبائي الذي نعيشه، وأضاف أن عودة العمل مستقبلياً ستخضع لإجراءات احترازية، وسنصل إلى مرحلة ستكون الكمامة فيها إجبارية في بعض الأماكن.

اقرأ أيضاً:

وأشار متحدث مجلس الوزراء أن الحكومة الآن تدرس زيادة خطوط الإنتاج الخاصة بصنع الكمامات، وذلك ضمن خطة الدولة المصرية، حال استمرار الوضع الحالي لوباء كورونا، كما أنه حال استمرار الوباء سيتم اتخاذ إجراءات احترازية أكثر صرامة في المواصلات ومع الطلاب خلال العام الدراسي المقبل.