منظمة الصحة العالمية تكشف الحل الوحيد للتعامل مع كورونا في هذا الوقت وتحذر من أمر مهم
منظمة الصحة العالمية ترى أن التكيف مع فيروس كورونا هو الحل لحين الحصول على لقاح

في الآونة الأخيرة بدأت أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) تهيمن على جميع نواحي الحياة، ومن حين لآخر تخرج منظمة الصحة العالمية بخبر جديد عن الفيروس التاجي، وكيفية التعامل معه والوقاية وكل ما هو صحيح من حيث سبل الوقاية والعلاج. ولكن بدأ الناس حول العالم يفكرون فيما بعد تلك الأزمة ومدى تنكشف وتعود الحياة لطبيعتها غير مبالين بزيادة أعداد مصابي كورونا ووفياته كذلك. ومن هنا تحذر الصحة العالمية من التهاون في الاحتياطات المتبعة أو كثافة التجمعات والخروج من المنازل وكأن الأزمة تنحسر.

  منظمة الصحة العالمية تصرح بالحل الوحيد لمواجهة كورونا

صرحت الصحة العالمية في آخر بياناتها مشددة على ضرورة عدم إجراء رفع حالات حظر تجوال من البلاد المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا إلا “بشكل تدريجي”. حيث صرح المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ بالمنظمة (تاكشي كاساي) أن التزام الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف البلاد قد أتت بثمارها، ولكن من الضروري استمرار الالتزام بها في حين الرجوع التدريجي لروتين الحياة الطبيعية للسماح بعودة العمل بجانب محاولات احتواء كوفيد-19.

منظمة الصحة العالمية تكشف الحل الوحيد للتعامل مع كورونا في هذا الوقت وتحذر من أمر مهم
منظمة الصحة العالمية تكشف الحل الوحيد للتعامل مع كورونا في هذا الوقت وتحذر من أمر مهم

وفي نفس الصدد، أضاف كاساي في إحدى المؤتمرات الصحفية التي أقيمت عبر الانترنت أن عملية التكيف مع الوباء ستكون هي الوضع الطبيعي والأمثل في التعامل مع انتشار الفيروس لحسن الحصول على لقاح. ووفقا لوكالة رويترز فإن منظمة الصحة العالمية قد حذرت من تخفيف القيود قبل الأوان لأن ذلك قد يؤدي إلى عودة العدوى بجائحة أشد.

رد منظمة الصحة العالمية على دونالد ترامب

ومن ناحية أخرى ردت المنظمة على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال طريقة تعاملها مع تفشي المرض، حيث رد المدير العام للمنظمة أدهانوم جيبريسوس قائلا: “لم نقم بإخفاء شيء عن الولايات المتحدة منذ اليوم الأول.” مؤكدا على أن خبراء الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية قد تلقوا من ممثلي المنظمة كافة المعلومات عن انتشار فيروس كورونا أولا بأول منذ بدأه في الصين. مشيرا إلى أن تلك المعلومات تعطى للجميع حيث أن ذلك “شرط مسبق للوقاية.”

الصحة العالمية ترد على اتهامات دونالد ترامب
الصحة العالمية ترد على اتهامات دونالد ترامب

وعلى صعيد محلي، شدد الدكتور جون جبور -ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر- على ضرورة الامتناع عن التدخين، وحذر من ذلك أكثر من مرة وكذلك الشيشة، لما لهما من أثر سلبي للغاية على مناعة المدخن، وهي أكثر ما نحتاج إليه في هذه الأيام. مشيرا إلى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على المناعة خلال شهر رمضان القادم على البلاد. ويعتقد الكثير من أخصائي المناعة أن تلك الفترة ستكون أفضل الفترات للامتناع عن التدخين بشكل نهائي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.