القومي للبحوث يعلن عن نتائج مُبشرة بشأن اختبارات علاج جديد لكورونا

القومي للبحوث يعلن عن نتائج مُبشرة بشأن اختبارات علاج جديد لكورونا
القومي للبحوث يدلي بمفاجأة بشأن عقار كورونا الجديد

أعلن محمد معوض -نائب رئيس المجلس القومي للبحوث- عن ظهور نتائج مبشرة للعقار الجديد لفيروس كورونا (كوفيد-19) ، والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، والتي هي حول التجارب الدوائية لعلاج الفيروس. مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل على تجارب بالمركز لابتكار علاج جديد للفيروس التاجي. حيث توصل الباحثون لحوالي 85 تجربة علاجية منذ بدء ظهور فيروس كورونا بالبلاد. ووفقا لتوجيهات الرئيس السيسي فقد أتت عينة عقار الكورونا Avigan ليتم اختباره، وجاءت النتائج مبشرة حياله.

نتائج القومي للبحوث لعقاقير كوررونا

أشار محمد معوض في مكالمة هاتفية له عبر قناة المحور في برنامج “مصر في القلب” ، والذي يقدمه الإعلامي علاء أبو بكر، أنه سيتم الإعلان قريبا عن نتائج مباشرة بشأن  الأدوية التي أظهرت نتائج جيدة للتعامل مع صد فيروس كورونا. لافتا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أرسلت بالفعل عينات عقار أفيجان حتى يتم اختبارها في معامل المركز.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد محمود هاشم -رئيس المجلس القومي للبحوث- أنه خلال الوقت الراهن يعمل المركز على اختبار حوالي 70 دواء لمعرفة مدى فاعليتهم وتأثيرها على فيروس كورونا، والتي من ضمنها دواء “أفيجان” ، والذي أمد به المركز وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، وهذا الدواء على وجه الخصوص يبشر بنتائج مثمرة في قدرته على العلاج.

الدراسة القائمة على عقار أفيجان بالقومي للأبحاث

وأشار الدكتور هاشم أنه سيتم الاعلان عن النتائج الأولية لعقار أفيجان ، موضحا أن النركز به جيش كبير من القائمين على الأبحاث من علماء مصر للحصول على النتائج في أقرب وقت ممكن للسيطرة على هذا الوباء. كما قامت إدراة المركز بتكليف مجموعة من الفرق البحثية لاستنباط لقاحات أو علاجات جديدة لمحاربة انتشار كوفيد-19 ، لافتا إلى أن المركز لديه مكانة التميز العلمي في مجال الفيروسات.

الدراسة القائمة على عقار أفيجان بالقومي للأبحاث
الدراسة القائمة على عقار أفيجان بالقومي للأبحاث

 

ومن جانبه أكد رئيس المركز القومي للبحوث أن تلك الفرق البحثية تعتمد بشكل أساسي على موازنة المركز. في الوقت الذي لا يوجد فيه أي جهة أخرى داعمة سواء محلية او دولية. كما نفى أية تصريحات تخرج عن المركز ليست صادرة منه شخصيا أو من المتحدث الرسمي أو من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن علاج فيروس كورونا.