العناية بالبشرة في فصل الصيف للمرأة

العناية بالبشرة في فصل الصيف للمرأة

العناية بالبشرة هي من اهتمامات المرأة بصفة عامة خصوصا في فصل الصيف المتميز بحرارة الجو وأشعة الشمس الحارقة، يمكن أن يكون الصيف قاسيا على بشرتك بسبب الحرارة الشديدة التي تجعل بشرتك زيتية وبالتالي إفرازات دهنية زائدة على الوجه في هذه المقالة سنوضح لك روتين العناية بالبشرة.

العناية بالبشرة

تغيير غسول الوجه

يعد تنظيف وجهك هو الروتين الأساسي للعناية بالبشرة فخلال فصل الصيف يكون المناخ حارا ورطبا حيث تنتج بشرتك المزيد من الزيت لذلك تحتاجين إلى تغيير غسول الوجه وإحرصي على أن تختاري غسول رغوي يحتوي على حمض الساليسيك.

العناية بالبشرة في فصل الصيف للمرأة 1

الحماية من الشمس

هذا شيء لا يمكن نسيانه على الإطلاق ففي فصل الصيف يجب العناية ببشرتك لأنها تعتبر أمرا حيويا نظرا لخطر التعرض المفرط لأشعة فوق البنفسجية الذي يؤدي إلى تلف بشرتك بشكل دائم لذلك ننصح بإقتناء واقيا من الشمس له طيف واسع من الأشعة فوق البنفسجية على الأقل spf 30 وضعيه مرتين في اليوم على جميع الأجزاء المكشوفة.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة في فصل الصيف للمرأة 2

أضيفي الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي:

كل الخطوات المذكورة سابقا ليست كافية لوحدها من أجل الحصول على بشرة مشرقة ،يلعب الأكل الصحي دورا هاما وذلك من خلال إستهلاك الكثير من الفواكه والخضروات لأنها تحتوي على فيتامينات أساسية ومغذيات،ومضادات للأكسدة بدون أن ننسى أنها تعزز إنتاج الكولاجين و تقلل الإلتهاب فبالتالي تحمي بشرتك من التأثيرات الضارة للشمس.