مترو الأنفاق: لا تعديل بمواعيد الخطوط الثلاثة في رمضان في حالة استمرار الحظر

مترو الأنفاق: لا تعديل بمواعيد الخطوط الثلاثة في رمضان في حالة استمرار الحظر
مترو الأنفاق لا تعديل بمواعيد الخطوط الثلاثة في رمضان في حالة استمرار الحظر

منذ بداية تداعيات أزمة كورونا وإقرار حالة الحظر، وقد قام مسئولي مترو الأنفاق بالإعلان عن مواعيد جديدة لخطوطه الثلاث طبقا لتعليمات وزير النقل، حتى مع التغير الطفيف في تغيير ساعات الحظر قد تبعها خاصة وأنه من أهم وسائل المواصلات الحيوية وأكثرها استيعابا في مناطق مصر المكتظة بالسكان. وها نحن على مشارف شهر رمضان المعظم، لتعلن مصادره الخاصة أنه لا تعديل حيال مواعيد الخطوط الثلاث ما دامت حالة الحظر مستمرة خلال الشهر الكريم.

مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان

أكدت مصادر بشركة المترو أنه سيتم العمل في الشهر الكريم بالجداول المعمول بها منذ بداية حظر التجوال، وأنه لا مجال لتعديل مواعيده بالخطوط الثلاثة طالما أن حالة الحظر مستمرة ومفروضة من الجهات المعنية كإجراء احترازي مهم للحماية من انتشار وباء كورونا (كوفيد-19). كما نوهت المصادر أنه سيتم تعديل ساعات عمل المترو وفقا لمواعيد الحظر، فمثلا التقليص الذي حدث مؤخرا من ساعات الحظر حيث يبدأ من الساعة الثامنة وينتهي الساعة السادسة صباحا.

مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان
مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان

وأوضحت المصادر أنه وفقا لمواعيد الحظر العادية بعيدا عن الحظر الكامل لأجازة شم النسيم، فإن مواعيد مترو الأنفاق في رمضان ستكون على النحو التالي: الخط الأول : يقوم آخر قطارات المترو من محطة حلوان تمام الساعة 7:15 مساءا، ومن محطة المرج الجديدة تمام الساعة 7:30 مساءا. الخط الثاني: يقوم آخر قطار من شبرا الخيمة والمنيب تمام الساعة 7:30 مساءا، الخط الثالث: يقوم ىخر قطار من محطة نادي الشمس تمام الساعة 7:15 مساءا. على أن تكون بداية تشغيل الخطوط الثلاثة بدءا من الساعة 6 صباحا.

غلق مترو الأنفاق وغيره من المواصلات العامة في شم النسيم

ومن جانبه قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي برئاسة الوزراء إيقاف جميع وسائل المواصلات العامة بالدولة يوم شم النسيم والنقل العام والمترو والسكك الحديد وأتوبيسات الرحلات التي تنتقل فيما بين المحافظات كذلك. وذلك سعيا من الدولة لوقف أي من نوع من التجمعات للاحتفال بعيد شم النسيم الذي هو معروف بتجمعاته الهائلة بمختلف المتنزهات والحدائق، فضلا عن إصدار قرارات بشأن غلق مختلف الشواطئ والمناطق النيلية.

مواصلة أعمال التعقيم والتطهير بمختلف محطات المترو
مواصلة أعمال التعقيم والتطهير بمختلف محطات المترو

هذا وتواصل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حملاتها لتطهير جميع أرجاء المحطات للحماية من انتشار فيروس كورونا، مع التأكيد على اتخاذ جميع العاملين بالمحطات الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، فضلا عن لصق مختلف المنشورات التي توعي المواطنين بأعراض الإصابة بكوفيد-19 وكيفية الوقاية منه.