السيسي يوجه بزيادة التوسع في استخدام عدادات الغاز الذكية نظرا لأزمة النفط العالمية

السيسي يوجه بزيادة التوسع في استخدام عدادات الغاز الذكية نظرا لأزمة النفط العالمية
السيسي يوجه بزيادة التوسع في استخدام عدادات الغاز الزكية نظرا لأزمة النفط العالمية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مع مختلف أعضاء الوزارة بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس شريف إسماعيل -مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية-،وكذلك بحضور المهندس طارق الملا -وزير البترول والثروة المعدنية- والمستشار عمر مروان وزير العدل. وكان المحور الأساسي للاجتماع مناقشة وضع البترول في مصر ومدى توفره، ومناقشة البدائل التي يمكن ان تعتمد عليها البلاد في ظل ظروف العالم من أزمة النفط الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

السيسي يناقش تداعيات أزمة البترول

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن اجتماع اليوم تناول مناقشة وضع سوق النفط العالمية في ظل تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19). حيث أكد الرئيس على ضرورة الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي للدولة من المواد البترولية، كما أشار إلى أهمية اتباع العاملين بالمشروعات البترولية المختلفة للاجراءات الاحترازية المعلنة من الدولة لحمايتهم من عدوى كورونا.

وزير البترول صرح عن جهود الدولة لإدارة أزمة البترول
وزير البترول صرح عن جهود الدولة لإدارة أزمة البترول

وأوضح المتحدث الرسمي للرئيس السيسي أن وزير البترول قد استعرض خلال هذا الاجتماع مدى اختلال ميزان العرض والطلب على السوق النفطية وخاصة في حالة الاقتصادات النامية نظرا لتداعيات فيروس كورونا. وكذلك ناقش متطلبات الانتاج، إلى جانب الآثار المترتبة على آليات التجارة وتداول السلع والخدمات.

السيسي يوجه لاستخدام عدادات الغاز

هذا وعرض وزير البترول مستوى المخزون الاستراتيجي للدولة من المواد البترولية المختلفة مثل الزيت الخام والبنزين والسولار والغاز الطبيعي، كما ناقش المتوسط اليومي للدولة من انتاج واستهلاك للطاقة في مصر. لافتا إلى استقرار عمليات النقل للمواد البترولية وكذلك محطات تموين الوقود والتي هي متوفرة للمواطنين على مدار اليوم وغيرها من النشاطات المستثناة من حظر التجوال.

السيسي يوجه لاستخدام عدادات الغاز
السيسي يوجه لاستخدام عدادات الغاز

وفي سياق متصل وجه الرئيس السيسي إلى الاستمرار في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمدن الجديدة ومشاريع الاسكان الاجتماعي كذلك على كافة أنحاء الجمهورية. وكذلك وجه إلى التوسع في تركيب العدادات الذكية. وقد شهد الاجتماع التطرق إلى جهود وزارة البترول لمواصلة تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.