نصائح للتخلص من الهالات السوداء وتجاعيد العين

نصائح للتخلص من الهالات السوداء وتجاعيد العين

تُعتبر منطقة تحت العين من أكثر المناطق حساسية في الجسم، وأكثر منطقة تُظهر تقدم السن خاصةً عندما تتواجد الهالات السوداء، انتفاخ العين، تجاعيد، أو الخطوط الرفيعه حوليها؛ وذالك لأنها منطقة رقيقة جداً، ولا تحتوى على الغدد الدهنية الموجودة في بشرة الوجه وهو ما يجعلها تفقد رطوبتها ويحدث بها جفاف فتكون أكثر عُرضه لحدوث تجاعيد العين.

نتحدث في هذا المقال عن كيفية الإهتمام بمنطقه حول العينين، وأهم العادات التي يجب القيام بها.

أسباب ظهور الهالات السوداء

ضعف في الدورة الدموية، واضطراب في عمل الأنسجة الليمفاوية، لذلك عندما يحدث اضطراب تتجمع الأصباغ تحت الجلد مما يجعل لونه غامقاً مما يسبب الهالات السوداء.

هناك عده عوامل تؤدي لهذا الاضطراب مثل:

  • قلة النوم
  • التوتر
  • القلق الدائم
  • فقر الدم
  • الأنظمة الغذائيه الغير صحية
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس

ويمكن أن يكون السبب وراثي، فقر الدم، الجفاف، والتدخين، لذلك من المهم جداً إتباع نمط الحياة الصحية لكي تتجنبي هذه المشاكل.

نصائح لتجنب مشاكل محيط العين

يجب الإنتباه عند إزالة الميكاب من منطقة تحت العين، لأن الطرق القاسية والفرك في هذه المنطقة تُقدم من ظهور التجاعيد، ويُنصح باستخدام القطن الدائري بوضعه 20 ثانية على منطقة العين لإزالة الماكياج بها.

حماية العين من أشعة الشمس الضارة، واستخدام نوع sun block مضمون، ويٌنصح بارتداء نظارة شمس عند التعرض للشمس لساعات طويلة.

ترطيب حول العين باستمرار باستخدام مرطبات خاصة لهذه المنطقة، ويُنصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على كافيين؛ وذالك لانها تُحفز إنتاج الكولاجين، والقضاء على الهالات السوداء، ويمكن استخدام زيوت للترطيب كزيت الجوجوبا. زيت اللوز الحلو، زيت بذور العنب.

عمل ماسكات سريعة في المنزل لحماية المنطقة من ظهور الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين بها كماسك: الشاى الأخضر، وذالك بوضع 2 باكيت من الشاى الأخضر في التلاجه لمدة ساعة، ثم تغطي به منطقه العين بالكامل.

استخدام شرائح الخيار البارد، شرائح البطاطس أو البطاطا الحلوة الباردة، وذالك بوضعهم لمدة ربع ساعة علي العين، وكذلك ماء الورد؛ وذالك بوضعه علي قطنة دائرية، ثم وضعه في منطقه العين حتي تمتصه.

يمكن عمل استرخاء لهذه المنطقة بوضع ملعقتين كبيرتين في الثلاجه حتي يبرد، ثم وضعهم علي العين.