وزير الرياضة ” أشرف صبحى ” ينفى إلغاء الدورى وتطبيق مقترح فايلر

وزير الرياضة ” أشرف صبحى ” ينفى إلغاء الدورى وتطبيق مقترح فايلر
وزير الشباب والرياضة

أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة على عدم إلغاء بطولة الدوري وإنما فقط تم تأجيلها، ووفقاً لقرار مجلس الوزراء توقف النشاط وتم تجميد كافة الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعرب وزير الرياضة وفقاً لما اقترحه فايلر، المدير الفني للنادى الأهلى أن من الممكن أن يقام الدورى فى أماكن بعيدة، أنه لم تقم أى دولة بالعالم بنقل البطولة إلى مكان آخر،حيث إلتزم الجميع بتعطيل البطولات فى الوقت الحالى بسبب الظروف التى يعانيها العالم.

أضاف وزير الرياضة ما قاله إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” قال، ” محدش يسأل عن عودة الدورى فى الوقت الحالى.. الأهم صحة وسلامة البشر “.

وقام رينيه فايلر،المدير الفنى للنادى الأهلى بتقديم مقترح لإنقاذ موسم الدورى من شبح الإلغاء، حيث قال خلال استضافته فى أحد البرامج،”أقترح إقامة دورة بين الأندية داخل ملاعب معقمة ، بحيث يبقى اللاعبون فى الفنادق تحت الرقابة.. أعلم أن المشكلة عالمية، وعلينا الإلتزام، وليس لدى خيارات أخرى، إنها مجرد إقتراحات وآمال، وملتزمون بأى قرار يصدره إتحاد الكرة وسط أزمة كورونا.

وأضاف قائلاً: لا يعرف أحد ما سيحدث الفترة القادمة، ونتمنى إستئناف المباريات لإسعاد الجماهير، وأتمنى أن تقام مباريات الدورى، احترم ظروف البلد، وأتمنى ألا تطول المدة” .

ومن الجدير بالذكر أن أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة أكد من قبل بشأن مصير الدورى أنه ليس هناك أى مؤشرات،سواء بإلغاء البطولة أو تتويج المتصدر للقب أو إستكمالها، وكافة مؤسسات الدولة وجميع الإتحادات ملتزمة بقرار الدولة حول تعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين، وجميع مؤسسات الدولة تتبع منهجاً واحداً.