أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة بالمحافظات والمحرمون والمستحقون لها

أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة بالمحافظات والمحرمون والمستحقون لها
أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة بالمحافظات والمحرمون والمستحقون لها

بدأ العد التنازلي لموعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة، والتي قررها الرئيس السيسي للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا، وتقدر هذه المنحة بـ500 ولمدة 3 شهور، وذلك لمليون و400 ألف عامل قاموا بالتسجيل عبر موقع وزارة القوى العاملة.

أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة بالمحافظات

وكانت وزارة القوى العاملة أعلنت في وقت سابق بأن مليون و900 ألف قاموا بالتسجيل، ولكن تم اكتشاف قيام البعض بتسجيل أسماء متوفين وأطفال ومستحقين لمعاشات فتم استبعاد كل هؤلاء والبلغ عددهم نحو 500 ألف شخص، كما يشترط في الحصول على المنحة أن يكون العامل غير مؤمن عليه في أي جهة أو يأخذ أي معاش حتى من يحصلون على معاش تكافل وكرامة فهم غير مستحقين للمنحة.

أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة بالمحافظات والمحرمون والمستحقون لها 7

وأوضح الدكتور محمد سعفان بأنه سوف يتم تقسيم المستحقين لـ منحة العمالة الغير منتظمة إلى شرائح، ويبدأ الصرف بدايةً من غدٍ الإثنين ويستمر حتى يوم الخميس القادم، على أن يتم إرسال رسالة نصية لكل عامل على هاتفه الذي قام بتسجيله بموعد ومكان الصرف، وسوف تصله الرساله قبل موعد الصرف بـ24 ساعة.

اقرأ أيضاً:
عزل قرية المعتمدية بالجيزة.. وألف أسرة في قرية بني عفان ببني سويف
قرار جديد من الصحة بشأن حالات كورونا في المستشفيات الخاص

وتأتي هذه الإجراءات منعاً للتزاحم وللوقاية من انتشار فيروس كورونا أو انتقال العدوى من شخص لآخر، ولذلك فتم تخصيص 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية لصرف المنحة، هذا بالإضافة إلى تخصيص 600 مدرسة لنفس الغرض، كما سيتم الصرف من فروع البنوك الزراعية بمختلف المحافظات، والرسالة التي ستصل للعامل هي التي ستحدد مكان من الأماكن الثلاثة المذكورة.