عزل قرية المعتمدية بالجيزة.. وألف أسرة في قرية بني عفان ببني سويف وغلق مصنع

عزل قرية المعتمدية بالجيزة.. وألف أسرة في قرية بني عفان ببني سويف وغلق مصنع
عزل قرية المعتمدية

في إجراء احترازي من وزارة الصحة والأجهزة التنفيذية تم عزل قرية المعتمدية بالجيزة، وذلك بعد تسجيل ما يقرب من حالات إصابة حتى الآن، بالإضافة إلى وفاة حالتين، وتم عمل حجر صحي لما يقرب من 200 أسرة كاونوا مخالطين للحالات المصابة، وذلك وفق تصريحات عضو مجلس الشعب عن كرداسة المهندس علاء والي.

تفاصيل عزل قرية المعتمدية بالجيزة

كما أكد والي أن الحالتين المتوفيتين كانت أعمارهم تتعدى الـ60 سنة، والمصابين تتراوح أعمارهم ما بين الـ50 والـ60، وأشار عضو مجلس النواب أن هذه الإصابات جاءت الإختلاط الكبير بين أهالي القرية في فرح ومأتم، مؤكداً أن بعض المناسبات يتم عملا في غير أوقات الحظر وخاصة في المناطق الريفية، مضيفاً أن أهالي القرية تفهموا الوضع وتم عمل العزل حفاظاً على أرواح المواطنين، ومنع انتشار الفيروس.

عزل 1000 أسرة في قرية بني عفان في بني سويف

وبعد عزل قرية المعتمدية في محافظة الجيزة لمدة 14 يوم، تم اليوم عزل قطاعين من قرية بني عفان في محافظة بني سويف بما يقرب من 1000 أسرة، وذلك بحسب تصريحات المحافظ مع لبرنامج على مسؤوليتي مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد.

اقرأ أيضاً:
صرف 3 منح للعمالة الغير منتظمة
قرار جديد من الصحة بشأن حالات كورونا في المستشفيات الخاصة

وقال الدكتور محمد هاني، أن سبب ظهور الفيروس كان عودة أحد أهالي بني عفان من العمرة وتهنئة الأهالي له واختلاطهم به، مشيراً أن المحافظة قامت بتوصيل وتوفير جميع احتياجات أهالي القرية ولا يوجد أي مشكلة من الإجترازية، كما أضاف المحافظ أنه تم غلق مصنع بعد ظهور حالة إيجابية للإطمئنان على جميع العاملين به.