المستشفيات الجامعية: تجربة عقار avigan الياباني على 620 حالة كورونا في مصر.. والنتائج مبشرة

المستشفيات الجامعية: تجربة عقار avigan الياباني على 620 حالة كورونا في مصر.. والنتائج مبشرة
avigan

ذكر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبد الغفار، في تصريحات صحفية أن الدواء الياباني الجديد avigan، والخاص بعلاج فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) يتم تجربته حالياً على 620 حالة مصابة في مصر، لافتاً أن النتائج مبشرة، مضيفاً أن هناك تنسيق مع وزارة الصحة لإضافته لبروتوكول العلاج الخاص بكورونا، والذي يتم تنفيذه وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

نتائج مبشرة لعقار avigan الجديد في مصر

كما أضاف عبد الغفار، خلال تصريحات صحفية، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسعى للتواصل الدائم مع الدول المختلفة والتي انتشر لديها كورونا، وذلك من خلال الملحق الثقافي التعليمي، وذلك بهدف الوقوف على أخر الأبحاث والنتائج الخاصة ببروتوكولات العلاج الخاصة بكورونا والمتبعة في تلك الدول.

علاج avigan لعلاج كورونا
عقار avigan لعلاج كورونا

وكان ملايين البشر في مختلف دول العالم، قد تعلقوا ببرقة الأمل التي أعطاها لهم دواء أفيجان avigan، الجديد وذلك كأحد الأدوية لمعالجة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي ضرب العالم على مر الشهور القليلة الماضية وأصاب نحو مليون ونصف من البشر، بالإضافة لألاف الوفيات حتى الآن، مستنزفاً موازنات تلك الدول.

تجربة avigan على 620 حالة كورونا في مصر

وكشف عبد الغفار، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قد عرض الأمر على الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بضرورة الحصول على عينات من ذلك الدواء وتجربته على الحالات المصابة في مصر، خاصة بعد أن أظهر نتائج إيجابية على العديد من حالات كورونا في اليابان.

علاج avigan لعلاج كورونا
عقار avigan لعلاج كورونا

وأضاف عبد الغفار، أن وزير التعليم العالي قد أمر بتشكيل العديد من اللجان العلمية البحثية بشأن التوصل لأخر المستجدات في علاج فيروس كورونا المستجد، لافتاً أن هناك مجهودات كبيرة تبذل في مجال البحث العلمي في مصر، مستنكراً عدم إلقاء الضوء عليها لتشجيها وحثها على المضي قدماً نحو الوصول لعلاج لكورونا، لافتاً أن العالم ما زال يواصل البحث لعلاج فعال لفيروس كورونا عن طريق تعميق الدراسات حول ذلك الفيروس، مضيفاً أن لجنة الفيروسات في مصر تتابع عن كثب ما يتم في هذا الشأن وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية.

وكانت شركة فوجي فيلم اليابانية والمنتجة لعقار avigan، قالت أنه تم تجربة الدواء عام 2014 كمضاد لفيروسات الأنفلونزا وثبت إيجابيته لمنع وانتشار الفيروسات.