الأوقاف تنفي قيام الشيخ مصطفى العدوي بخطبة الجمعة اليوم وحقيقة الفيديو المنتشر له

الأوقاف تنفي قيام الشيخ مصطفى العدوي بخطبة الجمعة اليوم وحقيقة الفيديو المنتشر له
خطبة الجمعة للشيخ مصطفى العدوي

أكدت وزارة الأوقاف، عدم صحة قيام الداعية السلفي الشيخ مصطفى العدوي بإلقاء خطبة الجمعة من أحد المساجد اليوم الجمعة 10 أبريل، مشيرةً أنه لم يتم فتح أي من المساجد اليوم وإلقاء خطبة الجمعة.

وناشدت الأوقاف جميع وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة عند نقل الأخبار، والاستيثاق من مصادر الأخبار والمعلومات التي يتم نشرها، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، من مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

 الأوقاف ترد على فيديو خطبة الجمعة للشيخ مصطفى العدوي

وكانت الصفحة الرسمية للداعية السلفي، الشيخ مصطفى العدوي، قد نشرت بعد ظهر اليوم، فيديو للشيخ أثناء قيامه بأداء وإلقاء خطبة الجمعة اليوم من بيته مع أهله دون تجمع من المواطنين.

الأوقاف ترد على خطبة الشيخ مصطفى العدوي
الأوقاف ترد على خطبة الشيخ مصطفى العدوي

من جانبها فقد طالبت الأوقاف أنه من كان لديه معلومة مدققة عن قيام الداعية السلفي، بإلقاء خطبة الجمعة بأحد المساجد اليوم، فعليه التقدم للوزارة بعنوان واسم المسجد الذي تم فيه ذلك، أو أي مسجد أخر منذ بداية قرار تعليق صلاة الجمعة والجماعات، وأنها ستتخذ ضد المتسبب في ذلك كافة الإجراءات القانونية.

خطبة الجمعة للشيخ مصطفى العدوي

وكان عنوان خطبة الجمعة للشيخ العدوي اليوم في بيته بعنوان “القرآن شفاء” موضحاً أن معنى الشفاء في القرآن الكريم جاء عاماً أي ليس لشفاء الأبدان فقط بل لشفاء الأمراض الحسية والمعنوية وشفاء للقلوب العليلة، وساق الشيخ شاهداً من السنة النبوية المطهرة على أن القرآن شفاء للأبدان والقلوب على حد سواء، وهو قيام النبي صلى الله وعليه وسلم بالنفث بالمعوذتين ومسح بها رأسه وما استطاع من جسده الشريف، وأضاف الشيخ العدوي، أنه بالإيمان بالله والطمأنينة التي تأتي في القلب بذكر الله سبحانه وتعالى، فإن الجسد يستطيع التغلب على الأمراض والجراثيم والأمراض، مضيفاً أن المصائب تأتي بسبب الذنوب والمعاصي، ولن يرفعها إلا التوبة والاستغفار.

خطبة الجمعة للشيخ مصطفى العدوي
خطبة الجمعة للشيخ مصطفى العدوي

وكانت وزارة الأوقاف قد علقت الصلاة بالمساجد، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 )، وشددت على عدم التهاون مع المخالفين لقرار المنع وذلك من أجل المحافظة على الصحة العامة لجميع المواطنين.