لماذا عدل رئيس الوزراء وقت حظر التجول من الساعة الثامنة بدلاً من السابعة مساءً

لماذا عدل رئيس الوزراء وقت حظر التجول من الساعة الثامنة بدلاً من السابعة مساءً

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء الموافق8 إبريل 2020، للوقوف على آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-10″، تعديل وقت حظر التجول ليبدأ من الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السابعة مساءً.

وكشف رئيس الوزراء عن الأسباب التي دفعته لتعديل وقت حظر التجول ليبدأ من الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السابعة مساءً، قائلا خلال مؤتمر اليوم “النقطة الوحيدة التي تم تعديلها في حزمة القرارات السابقة، نتيجة لظروف ومواعيد عمل المواطنين التي تنتهي في الساعة 5 أو 6 مساءً ما يسبب ضغوطًا على وسائل النقل وزحامًا؛ لذلك قررنا تقليل الحظر مدة ساعة ليبدأ في الثامنة”.

لماذا عدل رئيس الوزراء وقت حظر التجول من الساعة الثامنة بدلاً من السابعة مساءً 7

وتابع مدبولي قائلا “نراهن على وعي الشعب المصري في الالتزام بكل الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة، ولولا كل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر لم تكن الدولة المصرية قادرة على تحمل تبعات كورونا”.

وأكد رئيس الوزراء على الإجراءات السابقة الخاصة بإغلاق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محلات بيع السلع والمولات من 5 مساء حتى 6 صباحا مع الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت.

بالإضافة إلى إغلاق جميع المقاهي والكافتيريات والكازينوهات وكل ما يقدم أنشطة تسلية وترفيه بشكل كامل،وإغلاق جميع المطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت مع اقتصار العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط.

اقرأ أيضًا