رئيس الوزراء يقرر حظر التجوال من الثامنة مساءًا ويمد إجراءات الوقاية من كورونا أسبوعين

رئيس الوزراء يقرر حظر التجوال من الثامنة مساءًا ويمد إجراءات الوقاية من كورونا أسبوعين

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاستمرار في تنفيذ حزمة الإجراءات الحكومية التي تم الإعلان عنها منذ أسبوعين، مع إجراء تعديل وحيد تمثل في تغيير مواعيد حظر حركة المواطنين.

ومن المقرر بدء تطبيق هذه القرارات بداية من صباح الغد الخميس الموافق 9 إبريل  ولمدة أسبوعين قادميين.

قرارات رئيس الوزراء وعلى رأسها مد حظر التجوال

حيث أعلن مدبولي اليوم الأربعاء أن حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة يبدأ اعتبارًا من الثامنة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي،  و إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من 8 مساء حتى 6 صباحا

وأكد رئيس الوزراء على الإجراءات السابقة الخاصة بإغلاق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محلات بيع السلع والمولات من 5 مساء حتى 6 صباحا مع الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت.

رئيس الوزراء يقرر حظر التجوال من الثامنة مساءًا ويمد إجراءات الوقاية من كورونا أسبوعين 7

بالإضافة إلى إغلاق جميع المقاهي والكافتيريات والكازينوهات وكل ما يقدم أنشطة تسلية وترفيه بشكل كامل،وإغلاق جميع المطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت مع اقتصار العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط.

هذا بجانب تعليق تقديم جميع الخدمات للوزارات والمحافظات للمواطنين مثل السجل المدني والجوازات والشهر العقاري وتراخيص البناء باستثناء مكاتب الصحة، و إغلاق كل النوادي الرياضية والنوادي الشعبية ومراكز الشباب بكافة أنحاء الجمهورية،ومد تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات.

ومن ضمن الإجراءات استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفض حجم العاملين في المصالح الحكومية والقطاع العام 15 يوما أخرى بعد انتهاء مدة القرار الماضي في الأول من أبريل، باستثناء المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بهم.​