ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف أحمي نفسي

ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف أحمي نفسي

انتشر الفيروس كورونا إلى أكثر من  181 دولة، في شتى مناطق العالم، وأودى بحياة ما يقرب من 80.000 شخص في العالم.

إذن ، ما هو مرض فيروس كورونا، وكيف ينتشر، ومتى يكون الناس أكثر عدوى؟

كيف أحمي نفسي من فيروس كورونا؟

أفضل شيء هو غسل اليدين بانتظام وشامل ، ويفضل بالماء والصابون.

ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف أحمي نفسي 7

ينتشر فيروس كورونا عندما يسعل شخص مصاب فان قطرات صغيرة – مليئة بالفيروس تتطاير في الهواء. يمكن أن تسقط على اشياء وفي اماكن مختلفة ، فتسبب لك عدوى إذا لمست سطحً سقطت عليه ، ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.

ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف أحمي نفسي 8

لذا ، فإن السعال والعطس في الأنسجة ، وعدم لمس وجهك بأيدي غير مغسولة ، وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين يعد أمرًا مهمًا للحد من الانتشار.

ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف أحمي نفسي 9

ويقول خبراء طبيون إن أقنعة الوجه لا توفر حماية فعالة.

ومع ذلك ، فإن منظمة الصحة العالمية (WHO) تبحث حاليًا ما إذا كان الجمهور قد يستفيد من استخدام أقنعة الوجه.

يأتي هذا بعد دراسة تشير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل أكثر في السعال والعطس مما كان يعتقد في السابق.

ما هي أعراض فيروس فيروس كورونا؟

يصيب فيروس كورونا الرئتين. وتتمثل العوارض الرئيسية في الحمى والسعال الجاف ، مما قد يؤدي في بعض الحالات إلى مشاكل في التنفس.

اعراض كورونا
اعراض كورونا

السعال الذي يجب الانتباه إليه هو سعال جديد ومستمر. وهذا يعني السعال كثيرًا لأكثر من ساعة ، أو التعرض لثلاث نوبات أو أكثر من السعال خلال 24 ساعة (وإذا كنت تعاني عادة من السعال ، فقد يكون أسوأ من المعتاد).

لديك حمى إذا كانت درجة حرارتك أعلى من 37.8 درجة مئوية. قد يجعلك هذا تشعر بالدفء أو البرودة أو الارتعاش.

قال العلماء إن الأمر يستغرق خمسة أيام في المتوسط ​​للبدء في ظهور الأعراض ، لكن بعض الأشخاص سيصابون بالأعراض بعد ذلك بكثير. في الواقع ، تقول منظمة الصحة العالمية (WHO) أن فترة الحضانة تستمر حتى 14 يومًا.

كما تم الإبلاغ عن التهاب في الحلق والصداع والإسهال في بعض الحالات وقد يكون فقدان الرائحة والطعم من الأعراض أيضًا. لكن هذه الأعراض ليست خاصة بفيروس كورونا.

كيفية “العزلة الذاتية” إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بفيروس كورونا

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالفيروس ، فيجب عليك محاولة العزل أو عزل نفسك.

هذا يعني أنه يجب عليك:

ابق في المنزل لا تذهب إلى العمل أو الأماكن العامة الأخرى لا تستخدم وسائل النقل العام وسيارات الأجرة اطلب من الأصدقاء والعائلة لتوصيل الطعام والأدوية وما إلى ذلك بدلاً من الذهاب إلى المتاجر والاماكن العمومية وبعد ذالك حاول الاتصال بحالة الطوارئ في بلدك او الجهة المختصة.

هل يوجد لقاح ضد فيروس كورونا؟

لا يوجد حاليًا أي لقاح ، لكن العلماء في جميع أنحاء العالم يتسابقون لإنتاج واحد بفضل مشاركة الصين السريعة في الشفرة الوراثية للفيروس.

ومع ذلك ، فإن أي لقاح محتمل لن يكون متاحًا لمدة تصل إلى عام ، ومن المرجح أن يتم إعطاؤه للعاملين الصحيين الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس أولاً. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد الباحثون في الصين أن الفيروس ربما يكون قد تحول إلى سلالتين ، أحدهما شديد العدوانية ، مما يجعل البحث عن لقاح أكثر صعوبة.

في الوقت الحالي، إنها حالة احتواء وزيادة قدرة المستشفيات في العالم  على علاج المرضى. تهدف خطة عمل حكومات  العالم  ضد الفيروسات المخروطية إلى تأخير وتقسيم المنحنى الوبائي للمرض لتجنب NHS من أن تطغى كما حدث في ووهان.

أصبحت القدرة على علاج المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية المستشفيات بالفعل تحديًا كبيرًا لـ NHS – وهذا ما دفع الحكومات إلى إغلاقها.

اعمل دورك للمساعدة في إبطاء تفشي المرض باتباع النصائح المذكورة أعلاه.