بيان وزارة الصحة السبت 4 إبريل: تسجيل 85 حالات إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد و5 حالات وفاة

بيان وزارة الصحة السبت 4 إبريل: تسجيل 85 حالات إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد و5 حالات وفاة
بيان من وزارة الصحة والسكان المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، السبت، الموافق 4 إبريل 2020، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفع إلى 306 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن خروج 25 من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب وذلك بعد تلقيهما العلاج الطبي اللازم والتأكد من شفائهما حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، ليزيد عدد المتعافين من الفيروس إلى 412 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 306 حالة التي تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية.

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والوفاة اليوم في مصر 

وأكد “مجاهد” أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس،جمعيهم من المصريين الذين رجعوا من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقاً، موضحاً وفاة 5 مواطنين مصريين.

وأكمل “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم، حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

العدد الاجمالي للمصابين المسجلين حتى اليوم

وأوضح مجاهد أن العدد الكلي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى يوم السبت وصلو 1070 حالات منهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى الحجر الصحي بعد التأكد من شفائهم، 71 حالات وفاة.

بيان من وزارة الصحة والسكان المصرية
بيان وزارة الصحة والسكان المصرية حول عدد الحالات المصابة والوفاة بفيروس كورونا

وأكد “مجاهد” مجدداً أن فور اشتباه بأي إصابة جديدة سيتم الإعلان عنها فوراً بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، وتستمر وزارة الصحة والسكان برفع جهوزية والاستعداد، واتخاذ جميع الاجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا في جميع منافذ الدولة (الجوية، البحرية، البرية)، بالاضافة إلى ذلك خصصت الوزارة خط ساخن “105” و”15305″ لإستقبال أي استفسار للمواطنين بخصوص فيروس كورونا المستجد، والأمراض المعدية.

https://www.facebook.com/113432613540693/posts/148535836697037/